الطاقة- النفط

"فيتول" لتجارة النفط : حركة السفر لن تتعافى قبل الربع الثالث من 2021

"فيتول" لتجارة النفط : حركة السفر لن تتعافى قبل الربع الثالث من 2021

قال مايك موللر رئيس قطاع التجارة في أنشطة شركة فيتول لتجارة النفط في آسيا إن نمو الطلب على النفط مرتبط باستهلاك وقود الطائرات والذي لا ينتظر أن يتعافى حتى الربع الثالث من العام الحالي. وتعتبر شركة فيتول أكبر شركة لتجارة النفط في العالم.

وأشارت "بلومبرج" اليوم إلى أن وقود الطائرات كان المنتج الأشد تضررا من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد في آسيا حيث تأثر الطلب على المنتجات النفطية الأخرى مثل الديزل (السولار) والبنزين في المنطقة ولكن ليس بنفس درجة تأثر الطلب على وقود الطائرات.

وكان الاستهلاك العالمي للنفط قد تراجع خلال العام الماضي بمقدار 9 ملايين برميل يوميا لكن من المتوقع زيادته بمقدار 6 ملايين برميل خلال العام الحالي بحسب تصريحات موللر أمام مؤتمر "جلف إنتيليجانس" عبر الإنترنت اليوم.

وقال مايك موللر إن "العالم لم يشهد مثل هذه الفترة الانتقالية من قبل وإدارتها ستكون صعبة للغاية .. أكبر مصدر منفرد للطلب (على النفط) مطلوب عودته وهو وقود الطائرات". وأضاف : استهلاك وقود الطائرات لن يعود إلى مستوياته الطبيعية دون زيادة كبيرة في معدل المناعة ضد كورونا بين السكان نتيجة استخدام اللقاحات المضادة للفيروس وزيادة أعداد المتعافين من المرض.

وأكد أن الطلب على النفط لن يتعافى حتى نصل إلى مرحلة توافر اللقاحات المضادة على نطاق واسع بحيث يكون في مقدور أغلب المسافرين تقديم شهادة الحصول على التطعيم إلى جانب جوازات سفرهم عند الوصول إلى المطارات بالنظر إلى معدلات حجز الرحلات السياحية في أوروبا والأمريكتين وآسيا سنرى أنها كلها راكدة .. وهذا يجب أن يتغير" قبل أن يتحسن الطلب على النفط.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط