أسواق الأسهم- الخليجية

أسواق الخليج تنهي الشهر على مكاسب مدعومة بالتفاؤل إزاء لقاح كورونا

أسواق الخليج تنهي الشهر على مكاسب مدعومة بالتفاؤل إزاء لقاح كورونا

 

أغلقت الأسهم في السعودية ودبي على ارتفاع اليوم وأنهت معظم الأسواق في الخليج الشهر على مكاسب بفضل التفاؤل بأن التقدم في تطوير لقاح مضاد لكوفيد-19 سيساعد الاقتصادات العالمية على التعافي بوتيرة أسرع مما كان متوقعا في البداية.
وحققت الأسواق المالية حول العالم مكاسب في معظم الجلسات على مدى الأسبوعين الماضيين بعد أن أصدرت شركتا الأدوية الأمريكيتان فايزر ومودرنا، بالإضافة إلى أسترازينيكا البريطانية، بيانات تجارب أولية إيجابية حول فعالية لقاحات محتملة مضادة لفيروس كورونا.
غير أن أسعار النفط تراجعت وسط حالة من عدم اليقين بشأن ما إذا كانت أوبك+ ستوافق على تمديد تخفيضات الإنتاج الكبيرة أثناء محادثات أعضائها اليوم وغدا، بحسب "رويترز".
وأغلق المؤشر القياسي السعودي مرتفعا 0.4 بالمئة. وكان مصرف الراجحي وعملاق النفط أرامكو السعودية أكبر الرابحين في المؤشر إذ ارتفعت أسهمهما واحد بالمئة و0.7 بالمئة على الترتيب.
وينهي المؤشر السعودي الشهر على مكاسب 10.6 بالمئة، وهي الأكبر في أربع سنوات. وأغلق مؤشر أبوظبي منخفضا 0.4 بالمئة، مع تراجع سهمي بنك أبوظبي الأول ومصرف أبوظبي الإسلامي 1.3 بالمئة و2.1 بالمئة على الترتيب.
وسجل مؤشر أبوظبي، الذي كان في الغالب أقل من أداء نظرائه الخليجيين في نوفمبر ، انخفاضا 0.4 بالمئة هذا الشهر.
وأغلق مؤشر سوق دبي مرتفعا 0.8 بالمئة، بدعم من سهم بنك الإمارات دبي الوطني الذي قفز 5.8 بالمئة. وينهي المؤشر الشهر على مكاسب 10.6 بالمئة، وهو أفضل أداء شهري منذ أبريل .
والأسواق في دولة الإمارات العربية المتحدة مغلقة لبقية أيام التداول في عطلات.
وأغلق المؤشر القطري الرئيسي على انخفاض 0.2 بالمئة، مع تراجع سهم بنك قطر الوطني 1.9 بالمئة. لكن المؤشر سجل مكاسب على مدار الشهر بلغت ستة بالمئة، وهي الأفضل منذ أبريل .
وخارج منطقة الخليج، تراجع مؤشر البورصة المصرية 0.6 بالمئة، متأثرا بسهمي مستشفى كليوباترا ومدينة نصر للإسكان والتعمير اللذين هبطا 3.8 بالمئة و3.1 بالمئة على الترتيب.
​​​​​​​ السعودية زاد المؤشر 0.4 بالمئة إلى 8747 نقاط أبوظبي هبط المؤشر 0.4 بالمئة ليسجل 4965 نقطة دبي صعد المؤشر 0.8 بالمئة إلى 2420 نقطة قطر خسر المؤشر 0.2 بالمئة ليسجل 10262 نقطة مصر انخفض المؤشر 0.6 بالمئة إلى 10943 نقاط البحرين نزل المؤشر 0.4 بالمئة إلى 1478 نقطة سلطنة عمان كسب المؤشر 0.6 بالمئة مسجلا 3644 نقطة الكويت نزل المؤشر 1.6 بالمئة إلى 6009 نقاط 

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية