قمة العشرين

السعوديون يتفاعلون مع تغريدة الملك قبل بدء القمة

تفاعل السعوديون مع تغريدة خادم الحرمين الشريفين التي نشرها في حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك قبيل انطلاق قمة اجتماع قادة دول مجموعة العشرين التي ترأستها المملكة أمس.
وحظيت التغريدة بآلاف الرتويت والإعجاب والردود قاربت 350 ألفا خلال الساعات الأولى من نشرها.
وأكد السعوديون المتفاعلون مع تغريدة الملك أن إقامة القمة في موعدها المحدد رغم التحديات التي تواجه العالم إنجاز للمملكة وقيادتها.
واتفقوا على أنه على الرغم من الظروف الاستثنائية، استطاعت السعودية تحويل عام رئاستها من أزمة إلى فرصة، أظهرت فيها كفاءة وقدرة ريادية أنقذت العالم من أزمات نفطية وطبية واقتصادية باعتراف دولي، وها هي المملكة ترحب بقادة العشرين بخطى ثابتة في موعدها المحدد.
وقال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز "تسعد المملكة العربية السعودية باجتماع قادة دول مجموعة العشرين، التي ترأست فيها بلادنا أعمال هذا العام، وأثبتت فيه المجموعة قوتها وقدرتها على تضافر الجهود، لتخفيف آثار جائحة كورونا في العالم"، وأضاف الملك سلمان عبر حسابه في "تويتر"، "مسؤوليتنا ستظل المضي قدما نحو مستقبل أفضل ينعم فيه الجميع بالصحة والازدهار".
واستضافت الرياض أمس قمة مجموعة العشرين، وهي الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي.
وتسعى القمة إلى إيجاد توافق دولي حول القضايا الاقتصادية المطروحة في جدول الأعمال.
ورأس الملك سلمان أعمال الدورة الـ15 لاجتماعات القمة التي ستعقد بشكل افتراضي، في ضوء الأوضاع العالمية المرتبطة بوباء كورونا، وذلك بمشاركة عدد من قادة الدول، ومنظمات دولية وإقليمية.
ويضم جدول أعمال القمة عددا من القضايا، أهمها، الطاقة والمناخ والاقتصاد الرقمي والرعاية الصحية والتعليم.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من قمة العشرين