أحداث في صور

35 دقيقة لتعقيم المسجد الحرام

35 دقيقة لتعقيم المسجد الحرام

35 دقيقة لتعقيم المسجد الحرام

35 دقيقة لتعقيم المسجد الحرام

35 دقيقة لتعقيم المسجد الحرام

تستغرق عملية غسل المطاف والمسعى والسطح وباقي أروقة المسجد الحرام 35 دقيقة يشارك فيها 4000 عامل وعاملة موزعين على 4 ورديات وتتولى 9 فرق مكونة من مشرفين لكل فرقة مهام التطهير والتعقيم ويصل متوسط النفايات التي يتم رفعها 30 طنا.

وتتولى الفرقة 1 مسؤولية "المشايات" ويتكون أفرداها من 25 عاملا ويعمل 20 عاملا ضمن الفرقة 2 يقومون بتنظيف المناهل ويشارك 40 عاملا ضمن الفرقة 3 في أعمال تنظيف المجمعات وتضطلع الفرقة الرابعة المكونة من 25 عاملا بمهام تنظيف الدرج.

ويعمل 20 عاملا يتبعون للفرقة الخامسة على تطهير العناصر المعمارية كما يقوم 25 عاملا في الفرقة 6 على تنظيف النحاسيات وتشارك الفرقة 7 في أعمال تنظيف نقاط الصرف للمسجد الحرام ويبلغ عدد العاملين فيها 20 عاملا وتعقم الفرقة 8 المجمعات ويعمل على ذلك 45 عاملا وينظف 30 عاملا ضمن الفرقة 9 السلالم الكهربائية.

وفي ذات السياق أوضح جابر ودعاني مدير إدارة تطهير وسجاد المسجد الحرام أن الإدارة بكامل منسوبيها قامت بتنفيذ خطتها التي أعدتها لاستقبال المعتمرين اعتباراً من 17 صفر حتى الآن وأشار إلى أن عملية التطهير تعد من أهم أعمال الإدارة وأكثرها متابعة على مدار الساعة.

يشار إلى أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تجند  كامل طاقاتها لخدمة بيت الله الحرام وقاصديه من مصلين ومعتمرين، خلال مراحل العمرة الثلاث ليتحقق لهم أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وطمأنينة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أحداث في صور