عقارات- عالمية

أمريكا.. ارتفاع ثقة شركات بناء المساكن إلى مستوى قياسي جديد

أظهر تقرير اقتصادي نشر اليوم الثلاثاء تحسن مؤشر الثقة في سوق بناء المساكن في الولايات المتحدة خلال تشرين ثان/نوفمبر الحالي إلى مستوى قياسي جديد. ويرصد التقرير، الذي يصدره الاتحاد الوطني لبناة المساكن في الولايات المتحدة، ثقة شركات تشييد المساكن في السوق، وذلك بحسب الألمانية.
وذكر التقرير أن مؤشر "الاتحاد الوطني لبناة المساكن/ويلز فارجو" لسوق الإسكان ارتفع خلال الشهر الحالي إلى 90 نقطة، مقابل 85 نقطة خلال تشرين أول/أكتوبر الماضي، ليواصل الارتفاع بعد أن كان قد انخفض خلال نيسان/أبريل الماضي في حين كان المحللون يتوقعون استقرار المؤشر خلال الشهر الحالي.
ومع ارتفاع المؤشر على خلاف التوقعات، وصل المؤشر إلى أعلى مستوى له منذ إطلاقه في كانون أول/ديسمبر .1998
 وقال روبرت دايتس كبير المحللين الاقتصاديين في الاتحاد الوطني لبناة المساكن "الارتفاع القياسي الجديد لمؤشر ثقة شركات بناء المساكن يشير إلى أن  قطاع الإسكان هو نقطة مضيئة في الاقتصاد... ومع ذلك  فإن توافر مساكن بأسعار محتملة مازال هاجسا، في ظل استمرار ارتفاع تكاليف البناء وتوقع ارتفاع أسعار الفائدة على التمويل العقاري، في ظل الأنباء الإيجابية عن قرب طرح لقاحات مضادة لفيروس كورونا المستجد".
وأضاف "على المدى القصير، سيؤدي التحول في الطلب على المساكن نحو المناطق منخفضة الكثافة السكانية مثل الضواحي، واستمرار تراجع عدد الوحدات المعروضة لإعادة البيع، إلى دعم الطلب على بناء المساكن". وجاء الارتفاع غير المتوقع لمؤشر ثقة شركات بناء المساكن خلال الشهر الحالي مع ارتفاع المؤشرات الفرعية المكونة له إلى مستويات قياسية جديدة أيضا. وارتفع مؤشر قياس حالة المبيعات الراهنة إلى 96 نقطة خلال الشهر الحالي مقابل 90 نقطة في الشهر الماضي. وارتفع مؤشر حركة المشترين المحتملين  من 74 نقطة إلى 77 نقطة خلال الفترة نفسها. وارتفع مؤشر توقعات المبيعات للأشهر الستة المقبلة من 88 نقطة إلى 89 نقطة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- عالمية