الطاقة- النفط

«إيني» الإيطالية أمام سيناريو سيئ لأعمال التكرير .. 179.7 مليون دولار خسائر الربع الثالث

«إيني» الإيطالية أمام سيناريو سيئ لأعمال التكرير .. 179.7 مليون دولار خسائر الربع الثالث

ارتفاع جديد في الإصابات بفيروس كورونا يهدد تعافي الطلب على الخام.

أعلنت شركة إيني الإيطالية النفطية، تسجيل خسائر خلال الربع الثالث، بسبب استمرار تأثير أزمة فيروس كورونا في الطلب على النفط، وفقا لـ"الألمانية".
ونقلت وكالة "بلومبيرج" للأنباء، عن كلاوديو ديسكلتي المدير التنفيذي للشركة، القول أمس، في بيان "إيني" مرت بسيناريو سيئ بالنسبة إلى أعمال التكرير التقليدية، الأزمة في الطلب على النفط أدت إلى تقليص أنشطة التكرير وانخفاض المبيعات.
وتكبدت "إيني" صافي خسائر بقيمة 153 مليون يورو "179.7 مليون دولار" خلال الربع الثالث، وجاء حجم الخسائر أقل من الخسائر التي تم تسجيلها خلال الربع الثاني، عندما أدت أزمة فيروس كورونا إلى انخفاص أسعار النفط بصورة كبيرة. وتراجع سهم الشركة بنسبة 3 في المائة، ليصل إلى 5.91 يورو خلال تعاملات منتصف يوم أمس، في بورصة ميلانو.
وكانت "شلمبرجير" أكبر شركة لتقديم خدمات الحقول النفطية في العالم قد تكبدت ثالث خسارة فصلية على التوالي، إذ يتسبب انخفاض مستمر في أسعار النفط في العام الجاري بسبب جائحة كوفيد - 19 في إجبار عملائها الكبار في قطاع الطاقة على التخلي عن عمليات الحفر.
وبدأت الشركة إعلانات نتائج الأعمال من قطاع تقديم خدمات الحقول النفطية في الولايات المتحدة المتضرر بشدة في الوقت الذي تُفرض فيه إجراءات عزل عام جديدة في بعض أجزاء العالم، بسبب ارتفاع جديد في الإصابات يهدد تعافي الطلب على الخام. ووفقا لـ"رويترز"، سجلت أمريكا الشمالية أداء أسوأ بكثير من بقية أسواق الخدمات العالمية، إذ انخفضت إيرادات "شلمبرجير" من المنطقة إلى 1.16 مليار دولار من 2.85 مليار دولار قبل عام، وتهاوى إجمالي الإيرادات 38 في المائة إلى 5.26 مليار دولار. وسجلت الشركة مخصصات لانخفاض القيمة قدرها 310 ملايين دولار في الربع الثالث، ما يضاف إلى أكثر من 12 مليار دولار سجلتها الشركة في الفصلين السابقين. وأعلنت "شلمبرجير" صافي خسارة 82 مليون دولار، أو ما يعادل ستة سنتات للسهم، للربع الثالث المنتهي في 30 أيلول (سبتمبر).
وباستثناء المخصصات والائتمان، ربحت الشركة 16 سنتا للسهم في الربع بدعم من تخفيضات كبيرة للتكاليف. و"شلمبرجير" هي أكبر شركة في العالم تعمل في مجال خدمات حقول النفط، لها نشاط في نحو 85 دولة ويعمل فيها أكثر من 100 ألف شخص من 140 جنسية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط