منوعات

ترمب يخفض الحد الأقصى للاجئين المسموح لهم بدخول أمريكا إلى 15 ألف

ترمب يخفض الحد الأقصى للاجئين المسموح لهم بدخول أمريكا إلى 15 ألف

قلص الرئيس الأمريكي دونالد ترمب عدد اللاجئين الذين يسمح لهم بدخول الولايات المتحدة خلال العام المالي الحالي إلى مستوى قياسي عند 15 ألف بحسب "د ب ا".

وأضاف ترمب في بيان أصدره البيت الأبيض في وقت مبكر صباح اليوم أن هذا الرقم يضم 6 آلاف مكان غير مستخدم من العام المالي السابق بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتحدد سياسة ترمب الحدد الأقصى لعدد اللاجئين الذين يمكن استقبالهم من العراق بواقع 4 آلاف ومن كل من السلفادور وجواتيمالا وهندروس بألف.

أما الـ 10 آلاف المتبقية فهي مخصصة للذين يخشون الاضطهاد بسبب معتقداتهم الدينية أو أنشطتهم السياسية أو الذين يتم إحالتهم إلى برنامج قبول اللاجئين الخاص بأمريكا.

كما ينص البيان على أن "الأشخاص من مناطق معينة عالية المخاطر بسبب وجود إرهابيين بها أو سيطرتهم عليها وبينها الصومال وسوريا واليمن لا يتعين قبولهم كلاجئين باستثناء هؤلاء اللاجئين الذين يتم قبولهم لاعتبارات إنسانية خاصة.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت أن الخفض سيحدث في وقت سابق الشهر الجاري وقالت إنه من الضروري "إعطاء أولوية لسلامة وسعادة الأمريكيين لاسيما في ضوء جائحة وباء كوفيد 19".

يشار إلى أن العدد الذي أعلنه الرئيس الأمريكي اليوم هو الأقل منذ بدء برنامج اللاجئين الأمريكي في 1980 وكان الحد السابق في العام المالي الماضي 18 ألفا.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات