أسواق الأسهم- السعودية

وسط تداولات هي الأدنى في شهرين.. "تاسي" يغلق على مكاسب و 6 أسهم تصعد بالنسبة العليا

وسط تداولات هي الأدنى في شهرين.. "تاسي" يغلق على مكاسب و 6 أسهم تصعد بالنسبة العليا

أنهى سوق الأسهم السعودية جلسة اليوم على ارتفاع بنصف نقطة مئوية، حيث دعمت الأسهم القيادية من حركة المؤشر العام خاصة سهمي أرامكو السعودية  وسابك، ورغم ارتفاع جلسة اليوم إلا أن المؤشر العام لا زال دون متوسط 50 يوم، فيما لم تتجاوز السيولة حاجز 8 مليار ريال للمرة الأولى منذ نهاية أغسطس الماضي.

وحول أداء الأسهم الأكثر تأثير على حركة السوق، صعدت أسهم أرامكو السعودية بنحو 1.2 في المائة، ثم تأتي أسهم كل من سابك ومصرف الراجحي بمكاسب بلغت 1 في المائة و 0.45 في المائة على التوالي، في حين ارتفعت أسهم البحري بنحو 3 في المائة بدعم من نتائج أعمال الربع الثالث والتي تضاعفت إلى 313.7 مليون ريال.
في حين نجد تراجعات على أسهم جرير بنحو 2 في المائة، كذلك انخفضت أسهم سبيكم بنحو 1.9 في المائة ونحو 1.2 في المائة لأسهم المتقدمة.


وأنهى السوق تداولات جلسة اليوم عند مستوى 8198 نقطة مسجلا ارتفاع بمقدار 43 نقطة أو ما يعادل 0.5 في المائة، وشهدت الجلسة تداولات نحو 7.76 مليار ريال، وسط تداول 318.74 مليون سهم، عبر تنفيذ 366.87 ألف صفقة.
وحول الأسهم الأكثر صعودا في السوق خلال جلسة اليوم ، فقد صعدت أسهم 6 شركات بالحد الأعلى وهي ( سوليدارتي تكافل، الأهلية، عناية، أمانة، معدنية، اتحاد الخليج)، تلاهم أسهم الصقر للتأمين 8.9 في المائة، وذلك من بين 115 شركة تداول أسهمها بالمنطقة الخضراء.

في المقابل، هبطت أسهم 69 شركة، تصدرها بترو رابغ والتي تراجعت بنحو 4.7 في المائة، حيث أعلنت الشركة عن خسائر للربع الثالث بلغت نحو 610 مليون ريال مقابل صافي ربح 394 مليون للفترة المماثلة، كذلك تراجعت أسهم الخليج لتدريب وكذلك هرفي للأغذية بنحو 3.7 في المائة و 3.1 في المائة على التوالي.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية