أخبار الشركات- عالمية

أمريكان ايرلاينز وساوث ويست ايرلاينز تسجلان خسائر باهظة في الربع الثالث

أمريكان ايرلاينز وساوث ويست ايرلاينز تسجلان خسائر باهظة في الربع الثالث

أعلنت شركتا الطيران الأمريكيتان، أمريكان ايرلاينز وساوث ويست ايرلاينز اليوم الخميس تسجيل خسائر كبيرة خلال الربع الثالث من العام الحالي في ظل استمرار معاناة صناعة الطيران في العالم من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد. وأعلنت ساوث ويست ايرلاينز تسجيل خسائر قياسية بلغت 1.2 مليار دولار خلال الربع الثالث مقابل أرباح صافية قدرها 659 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وبحسب "د ب ا" بلغت إيرادات الشركة خلال الربع الثالث 1.8 مليار دولار، بانخفاض نسبته 68.2 في المئة عن العام الماضي. وقال جاري كيلي، الرئيس التنفيذي للشركة: "حتى تتوافر اللقاحات على نطاق واسع ونحقق مناعة قوية ضد الفيروس، نتوقع استمرار الاتجاهات الهشة لعدد الركاب ومعدلات الحجز" في رحلات الطيران.
وأعلنت أمريكان ايرلاينز، أكبر شركة طيران في العالم، تسجيلا خسائر قدرها 2.4 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام الحالي مقابل أرباح قدرها 425 مليون دولار خلال الفترة المقابلة من العام الماضي. كما تراجعت الإيرادات في الربع الثالث بنسبة 73 في المئة سنويا إلى 3.2 مليار دولار. كانت الشركة بدأت مطلع الشهر الجاري تسريح 19 ألفا من موظفيها بعد انتهاء برنامج الدعم الحكومي لأجور العاملين في شركات الطيران مقابل احتفاظ هذه الشركات بالعمالة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية