عقارات- محلية

742 ألف أسرة استفادت من خيارات "سكني" منذ 2018 .. منها 264 ألفا سكنت منازلها

742 ألف أسرة استفادت من خيارات "سكني" منذ 2018 .. منها 264 ألفا سكنت منازلها

الوزير الحقيل خلال إطلاقه مركز "سكني" الشامل في كل من محافظة جدة ومحافظة الخبر، أمس.

قال ماجد الحقيل وزير الإسكان وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف، "إن إجمالي المستفيدين من خيارات "سكني" منذ عام 2018 حتى نهاية أيلول (سبتمبر) الماضي بلغ أكثر من 742 ألف أسرة، بينها نحو 264 ألف أسرة سكنت منازلها، كما تم طرح 85 مشروعا تحت الإنشاء بالشراكة مع المطورين العقاريين توفر 134 ألف وحدة سكنية، وأيضا 205 آلاف مخطط توفر 175 ألف أرض سكنية".
وأشار خلال إطلاقه مركز "سكني" الشامل في كل من محافظة جدة ومحافظة الخبر، في حفل افتراضي عقد أمس إلى أن مركز "سكني" الشامل يهدف إلى تسهيل وتسريع تملك الأسر السعودية عبر إجراءات ميسرة من خلال نقطة توقف واحدة توفر تحت سقف واحد مختلف الخدمات والحلول والخيارات السكنية، إضافة إلى الجهات ذات العلاقة من مطورين وممولين وغيرهم.
وكشفت وزارة الإسكان عن بلوغ عدد المشاريع المعروضة في مراكز "سكني" الشامل في كل من الرياض وجدة والخبر، نحو 31 مشروعا سكنيا بعدد 32 ألف وحدة سكنية، مشيرة إلى تجاوز حجم المبيعات في مركز "سكني" الشامل في الرياض نحو ثلاثة مليارات ريال.
وعد الحقيل المركز، إنجازا جديدا يضاف إلى إنجازات منظومة الإسكان تحت مظلة برنامج الإسكان -أحد برامج رؤية المملكة 2030-، وخطوة إضافية تصب في خدمة الأسر المستفيدة ضمن برنامج "سكني" لتحقيق مستهدفات البرنامج فيما يتعلق بتطوير الخدمات لتمكين الأسر السعودية من تملك المسكن الأول بالاستفادة من حلول متنوعة تلائم رغباتهم وقدراتهم.
وبين أن منظومة الإسكان تمكنت خلال الأعوام الماضية من تحقيق كثير من النجاحات وفق سياسات "برنامج الإسكان"، وتشمل: التمويل والدعم السكني، ودعم العرض، والتنظيمات والتشريعات، وتطوير الخدمات.
وذكر "أثمرت سياسة تطوير وتحسين الخدمات ضمن سياسات برنامج الإسكان توفير خدمات متطورة مثل تطبيق "سكني" وما يتيحه من تسهيلات عدة، والقنوات الرقمية للعناية بالمستفيدين، ومركز الاتصال الموحد "199090"، ومراكز "سكني" الشاملة التي انطلقت من العاصمة الرياض، وما تحقق من نتائج إيجابية في مركز "سكني" الشامل في الرياض، كان دافعا للتوسع في افتتاح مراكز إضافية في مدن أخرى لخدمة الأهالي بافتتاح مركز "سكني" الشامل في محافظتي جدة والخبر لتتبعهما مراكز أخرى في مختلف مدن المملكة كقنوات مهمة لتسهيل رحلة التملك وتمكين المواطنين من اتخاذ قراراتهم بالاستفادة من الحلول والخيارات السكنية ضمن برنامج "سكني".
ويقدم مركز "سكني" الشامل جميع الخدمات المتعلقة بالمسكن بشكل تكاملي مع جميع الجهات ذات العلاقة التي تشمل: المشاريع السكنية بالشراكة مع القطاع الخاص، والبنوك والمؤسسات التمويلية، وخدمتي المستشار العقاري والتصاميم الهندسية وغيرها، إضافة إلى مبادرات وزارة الإسكان مثل: تحفيز تقنية البناء، وفرز الوحدات، والبناء المستدام، وإيجار، وملاك، ومكتب لوزارة العدل، ويستقبل المركز زواره من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 7 مساء طوال أيام الأسبوع، عدا الجمعة، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الزوار.
يذكر أنه تم إطلاق مركز "سكني" الشامل منتصف عام 2019 في الرياض، بهدف تقديم جميع خدمات الإسكان في موقع واحد يمكن مستفيدي برنامج "سكني" من استكمال كل الإجراءات المتعلقة بحجز المشاريع وتوقيع العقود النهائية في مقر المركز.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية