أخبار الشركات- عالمية

ارتفاع الأرباح التشغيلية لـ "فولفو" خلال الربع الثالث على نحو يفوق التوقعات.. بلغت 813 مليون دولار

ارتفاع الأرباح التشغيلية لـ "فولفو" خلال الربع الثالث على نحو يفوق التوقعات.. بلغت 813 مليون دولار

أعلنت شركة فولفو للشاحنات تسجيل أرباح تشغيلية خلال الربع الثالث من العام الجاري فاقت توقعات الخبراء، في ظل اتخاذ إجراءات لخفض النفقات والاستفادة من تعافي حركة النقل البري في الولايات المتحدة وأوروبا في مرحلة ما بعد الاغلاق للسيطرة على جائحة كورونا، بحسب ما نشرت "الألمانية".
وذكرت الشركة التي تتخذ من مدينة جوتنبرج في السويد مقرا لها أن أرباح التشغيل المعدلة خلال الربع الثالث وصلت إلى 7.22 مليار كرونر (813
مليون دولار) ، فيما كان الخبراء يتوقعون أن يصل حجم الارباح إلى 5.91 مليار كرونر.
ولكن صافي أرباح الشركة تراجعت خلال الربع الثالث بنسبة 16 بالمئة إلى 76.9 مليار كرونر.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن الرئيس التنفيذي للشركة مارتن لوندشتيت قوله في بيان : "في نهاية الربع السنوي، عادت أنشطة النقل تقريبا إلى نفس مستواها قبل عام في معظم الأسواق، مما أدى إلى تحسن الثقة لدى عملائنا".
وأكد لوندشتيت أن هناك حالة غموض "كبيرة" فيما يتعلق بمستقبل الجائحة، من حيث إمكانية فرض "قيود جديدة على المجتمعات والشركات".
وارتفعت نسبة الطلبيات في أسواق أمريكا الشمالية بنسبة سنوية تبلغ 151 بالمئة، في حين بلغت نسبة الزيادة في حجم الطلبيات بالأسواق الأوروبية 34 بالمئة.
وعلاوة على الشاحنات، تبيع مجموعة فولفو أيضا الحافلات ومعدات البناء، كما تضم فرع "فولفو بينتا" المتخصص في صناعة المحركات. ولا تتضمن المجموعة علامة فولفو الخاصة بسيارات الركوب، حيث أنها مملوكة لشركة جيلي شيجيانج جيلي هولدينج الصينية.
وبحلول نهاية سبتمبر الماضي، وصل عدد العاملين بالشركة إلى قرابة 96200 موظف، ومن بينهم عمالة مؤقتة ومستشارين، بتراجع نسبته ثمانية
بالمئة مقارنة بالعام الماضي.
وذكرت فولفو أن تقرير اليوم كان من المقرر أن يصدر يوم 20 أكتوبر، ولكن تم استكماله قبل موعده المحدد.
وكانت شركة دايملر إيه جيه الألمانية قد أعلنت أمس تسجيل أرباح تشغيلية مبدئية تفوق تقديرات المحللين في ظل انتعاش المبيعات وخفض النفقات.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية