أسواق الأسهم- السعودية

السوق السعودي يتراجع بأكبر وتيرة في 3 أشهر.. وأسهم 3 شركات تسجل تداولات تاريخية

أنهى سوق الأسهم السعودية جلسة اليوم على تراجع هو الأكبر في نحو 3 أشهر، حيث ضغط القطاع البنكي بشكل واضح على حركة السوق، بالإضافة إلى قطاع المواد الأساسية والاتصالات.

وصاحب هذا التراجع ارتفاع في قيم التداولات مقارنة بالجلسة السابقة، ليغلق المؤشر العام دون مستوى 8300 نقطة.

في حين تراجعت أغلب الأسهم القيادية، حيث تأتي في الصدارة أسهم بنك ساب وهي الأكثر تأثير على حركة المؤشر العام لجلسة اليوم بعد تراجعها بنحو 3 في المائة، تلاه مصرف الراجحي 0.6 في المائة، ثم "اس تي سي" المتراجعة بنحو 1.4 في المائة،

واستقر سهم أرامكو السعودية بنهاية الجلسة ليغلق عند 36.95 ريالا، بعدما سجل أعلى مستوى عند 37.15 ريالا، كذلك نجد ارتفاع على أسهم جرير بنحو 1.1 في المائة وكيان السعودية بنحو 1.2 في المائة.


وأنهى السوق تداولات جلسة اليوم عند 8291 نقطة مسجلا تراجع بمقدار 73 نقطة أو ما يعادل 0.88 في المائة، وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 12.45 مليار ريال، وسط تداول 512.4 مليون سهم.


وتركزت السيولة خلال جلسة اليوم على أسهم المصافي وأرامكو السعودية بنحو 805.35 مليون ريال و494.3 مليون ريال على التوالي، تلاه كل من دار الأركان وسابك.

وسجلت أسهم 3 شركات أحجام تداول تاريخية اليوم، وهي كل من ( المصافي، لازوردي، سلامة للتأمين)، حيث سجلت الأولى والثانية أعلى أحجام تداول منذ الإدراج، في حين سجلت سلامة للتأمين أعلى أحجام تداول منذ عام 2008.

وتشكل أحجام التداول مقارنة بالأسهم الحرة لهذه الشركات الثلاثة ما بين 43 في المائة و62 في المائة، حيث تتصدرهم المصافي والتي تم تداول ما يقارب من 62 في المائة من الأسهم الحرة في جلسة واحدة فقط.


وحول الأسهم الأكثر صعودا في السوق خلال جلسة اليوم ، فقد صعدت أسهم شركة أمانة للتأمين بالحد الأعلى، في حين صعدت أسهم ملاذ للتأمين 6.1 في المائة، تلاه أسهم شركة سلامة للتأمين 3.5 في المائة، وذلك من أصل 42 شركة تتداول أسهمها بالمنقطة الخضراء.

في المقابل، هبطت أسهم 151 شركة، تصدرها أسهم شركة تهامة للإعلان بتراجع بلغ 4.9 في المائة، تلاه أسهم شركة نماء 4.7 في المائة، ثم أسهم الجوف الزراعية 4.3 في المائة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية