الناس

وزير التعليم: منصة مدرستي مصممة بكوادر وطنية .. والمجتمع شركاؤنا

وزير التعليم: منصة مدرستي مصممة بكوادر وطنية .. والمجتمع شركاؤنا

آل الشيخ خلال لقاءه بعدد من اعضاء مجلس الشورى في الرياض.

قال الدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم، إن منصة مدرستي مصممة بكوادر وطنية ومملوكة من قبل الوزارة، موكدا أنها خيار استراتيجي كان لا بد للوزارة من تبنيه لضمان استمرارية التعليم عن بعد.
وأكد آل الشيخ، خلال لقائه عددا من أعضاء مجلس الشورى في الرياض أمس الأول، أن توحيد الرحلة التعليمية في منصة واحدة، أتى لضمان سرعة تطبيق خطة التغيير بسلاسة ويسر، على الرغم من وجود مخاطرة فيما يتعلق بتحمل المنصة أعداد المستفيدين، منوها بأن الأرقام شاهدة على حجم النجاح، الذي تحقق بمشاركة الجميع.
وقال، "إن العام الدراسي الحالي يعد استثنائيا بسبب الجائحة، لكنه فرصة للتغيير والتطوير ومواجهة التحديات، والتغلب على كثير منها، فالوزارة سعت منذ نهاية الفصل الدراسي الماضي إلى وضع السيناريوهات المختلفة لبداية العام الدراسي، والنطاقات والأدلة المتعلقة بذلك، حتى صدر التوجيه الكريم ببدء العام الدراسي عن بعد".
وأضاف الوزير آل الشيخ، أن وزارة التعليم عملت على إنجاز منصة مدرستي، التي تخدم أكثر من ستة ملايين طالب وطالبة وأولياء أمورهم، و525 ألفا من شاغلي الوظائف التعليمية، وذلك بمميزات مختلفة، كالاتصال المرئي ورفع الواجبات والمواد الإثرائية والدروس المسجلة والاختبارات وغيرها، ولوحة أداء Dashboard للمتابعة والتقييم لجميع المستويات الإدارية والاستخدامات، مؤكدا أن المنصة أنجزت في وقت قياسي بكفاءات وطنية.
وأشار إلى دخول 92 في المائة من الطلاب والطالبات في منصة مدرستي، و97 في المائة من المعلمين والمعلمات، و37 من أولياء الأمور، مؤكدا أن هذه الأرقام تعكس حجم الإنجاز الذي تحقق خلال فترة وجيزة.
وأبان أنه لا يوجد سوى شركتين على مستوى العالم سبق لأنظمتهما ومنصاتهما التعليمية تحمل عدد كبير من المستخدمين مركزيا، هما شركة جوجل وشركة مايكروسوفت، موضحا أن وزارة التعليم تعمل حاليا مع شركة مايكروسوفت من خلال ارتباط منصة مدرستي ببرنامج مايكروسوفت 365.
وأوضح أن العملية التعليمية مستمرة دون انقطاع، بما وفرته من بدائل تعليمية متاحة، فإضافة إلى منصة مدرستي، هناك 24 قناة من قنوات عين التعليمية الفضائية تبث باستمرار، وعلى فترات متكررة خلال اليوم، لتغطية جميع الظروف والمراحل الدراسية، من خلال تخصيص قناة خاصة لكل صف دراسي، إضافة إلى سعي الوزارة إلى إثراء المحتوى الرقمي بالقصص والتجارب في التعليم عن بعد بإعلانها "مسابقة مدرستي"، للمعلمين والمعلمات، والطلاب والطالبات، وأولياء أمورهم، في مجالات التعليم، والإعلام، والتدريب، وهي فرصة لتعزيز المشاركة المجتمعية.
وأكد وزير التعليم أن المعلمين والمعلمات قدموا واجبهم الوطني المسؤول تجاه رسالة التعليم بمهنية عالية، حيث كانت قصصهم ومواقفهم شاهدة على ذلك.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس