أسواق الأسهم- السعودية

إدراج "ساب" و "سليمان الحبيب" و "سدافكو" في مؤشر فوتسي راسل للأسهم العالمية

أعلنت "فوتسي راسل" المزود العالمي للمؤشرات، أنها ستقوم بتنفيذ عدد من التغيرات على مؤشراتها للسوق السعودي وذلك خلال مراجعتها  النصف سنوية.

وبحسب بيان لها، فقد أضافت "فوتسي راسل" عددا من الأسهم إلى مؤشرها العالمي، وهي أسهم كل من (البنك السعودي البريطاني "ساب" ومجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية وكذلك شركة سدافكو).

كما قامت "فوتسي راسل" بتحديث أوزان عدد من الشركات، حيث أضافت كل من "بنك ساب" و "سليمان الحبيب" إلى مؤشر رأس المال الكبير، في حين رفعت أسهم شركة "موبايلي" من مؤشر الشركات ذات رأس المال المتوسط إلى الكبير. كما رفعت أسهم شركة "سدافكو" من مؤشر شركات رأس المال الصغير إلى مؤشر شركات ذات رأس المال المتوسط.

في حين أضافت "فوتسي راسل" شركة  "جدوى ريت السعودية" إلى مؤشر الشركات الصغيرة، في حين تم خفض وزن "بترو رابغ" من مؤشر الشركات ذات رأس المال الكبير إلى المتوسط. مبينة أن جميع التغييرات ستتم  يوم الإثنين المقبل 21 سبتمبر، بناء على أسعار إغلاق الخميس 17 سبتمبر.

ومن المرجح أن تشهد هذه الأسهم سيولة تدفقات إيجابية، خاصة للشركات المضافة أو التي تمت ترقيتها، حيث يتبع بالعادة المستمرين وخاصة الأجانب تحركات المؤشرات العالمية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية