عقارات- عالمية

سنغافورة: ارتفاع مبيعات المساكن إلى أعلى مستوياتها منذ 11 شهرا

ارتفعت مبيعات المساكن في سنغافورة خلال أغسطس الماضي لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ 11 شهرا مدعومة بالطلب المحلي القوي والذي يراهن على انتعاش الأسعار مجددا مع حلول العام المقبل.
وبحسب بيانات سلطة التنمية الحضرية في سنغافورة الصادرة اليوم ارتفع عدد الوحدات السكنية المباعة خلال الشهر الماضي بنسبة 16 في المئة شهريا إلى 1256 وحدة مقابل 1080 وحدة في يوليو الماضي. وهذه الزيادة الشهرية هي الأعلى منذ سبتمبر من العام الماضي. وكانت مبيعات المساكن قد تراجعت في أبريل الماضي إلى أقل مستوياتها منذ نحو  6 سنوات وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا وإجراءات الإغلاق التي تم فرضها لوقف انتشار الفيروس.
وبحسب "الألمانية" تراجعت حدة المخاوف من دخول اقتصاد سنغافورة مرحلة ركود طويلة بفضل نمو مبيعات المساكن للشهر الرابع على التوالي. وكانت سنغافورة قد توقعت في الشهر الماضي تسجيل أسوأ ركود في تاريخها حيث تتوقع الحكومة انكماش الاقتصاد بما بين 5 و7 في المئة من إجمالي الناتج المحلي خلال العام الحالي.
وقال نيكولاس ماك رئيس الابحاث والاستشارات في شركة "آباك ريالتي ليمتد" إن الناس في سنغافورة يشترون العقارات الآن لأنهم يتوقعون ارتفاع الأسعار مع عودة الاقتصاد الى النمو في العام المقبل.
وبحسب تقرير اقتصادي صدر الشهر الماضي عن مكتب أبحاث الاقتصاد الكلي في تجمع "آسيان زائد 3"  من المتوقع نمو الاقتصاد السنغافوري بنسبة 7 في المئة خلال العام المقبل.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- عالمية