أسواق الأسهم- السعودية

السوق السعودي يصعد فوق مستوى 8200 نقطة .. و10 أسهم تقفز بالنسبة العليا

السوق السعودي يصعد فوق مستوى 8200 نقطة .. و10 أسهم تقفز بالنسبة العليا

أنهى سوق الأسهم السعودي جلسة اليوم مطلع الأسبوع على ارتفاع قارب 0.9 في المائة، ليصعد مؤشر السوق فوق مستوى 8200 نقطة للمرة الأولى منذ نهاية يناير الماضي.
 
فيما سجلت أسهم 10 شركات مكاسب بالحد الأعلى (10 في المائة)، غالبيتها من الشركات الصغيرة، فيما حققت أسهم 6 شركات أخرى مكاسب تجاوزت 7 في المائة وحتى 9 في المائة.
 
وصعدت جميع القطاعات اليوم باستثناء قطاع "تجزئة الأغذية" والذي تراجع بشكل طفيف عند 0.4 في المائة، فيما تصدر قطاع "الإعلام" المكاسب بعد صعوده 5.7 في المائة، تلاه قطاع السلع الرأسمالية 3.9 في المائة.
 
في حين نجد قطاع الطاقة الأكثر دعما للسوق اليوم بعد صعوده بنحو 0.8 في المائة، تلاه قطاع المواد الأساسية 0.4 في المائة.
 
 
وأنهى السوق تداولات جلسة اليوم عند مستوى 8203 نقاط مسجلا صعودا بنحو 68 نقطة أو ما يعادل 0.84 في المائة، وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 13.1 مليار ريال.
 
وحول الأسهم الأكثر صعودا في السوق خلال جلسة اليوم ، فقد صعدت أسهم 10 شركات بالحد الأعلى وهي ( بروج للتأمين، لازوردي، باتك، عطا، الأسماك، تبوك الزراعية، جاكو، الجوف الزراعية، تهامة، المتطورة) ، في حين صعدت أسهم جازادكو بنحو  9.2 في المائة، تلاه أسهم شركة صناعات الكهربائية 8 في المائة، وذلك من أصل 164 شركة تتداول أسهمها  بالمنقطة الخضراء.
 

في المقابل، تراجعت أسهم 26 شركة، تصدرها أسهم شركة الكثيري والمتراجع بنحو 3.1 في المائة، تلاه في التراجعات أسهم شركة المتحدة للتأمين وشركة "زين"بنحو 1.4 في المائة لكل منهما.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية