أسواق الأسهم- السعودية

الأسهم السعودية ترتفع وتتجاوز مستوى 7700 نقطة.. وأرامكو تحقق أكبر مكاسب يومية في نحو شهرين

أنهى سوق الأسهم السعودي جلسة اليوم على ارتفاع ليتجاوز مستوى 7700 نقطة للمرة الأولى منذ نهاية فبراير الماضي، ليواصل السوق مكاسبه وللجلسة العاشرة على التوالي.

وصعد السوق بدعم واضح من القطاع البنكي، فيما حقق سهم أرامكو السعودية أكبر مكاسب يومية في نحو شهرين وبالتحديد منذ جلسة 18 يونيو الماضي، حيث يتلقى السهم دعم من توزيعات الأرباح.

وأنهى السوق تداولات جلسة اليوم عند مستوى 7704 نقاط ليصعد المؤشر العام بنحو 59 نقطة أو ما يعادل 0.77 في المائة، وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 7.14 مليار ريال وبأحجام تداول بلغت 339.7 مليون سهم.


وحول الأسهم الأكثر تأثيرا على حركة السوق اليوم، نجد أرامكو في المقدمة بعد صعودها 1.06 في المائة، ثم أسهم البنك السعودي الفرنسي وكذلك مصرف الراجحي حيث ارتفعت هذه الأسهم بنحو 3.5 في المائة و 0.5 في المائة على التوالي.

وبذلك يصعد القطاع البنكي بنحو 1.3 في المائة وهو القطاع الأكثر دعما لحركة السوق من حيث القطاعات،حيث صعد القطاع للجلسة الثالثة على التوالي، تلاه قطاع الطاقة ثم المواد الأساسية.

وحول الأسهم الأكثر صعودا في السوق خلال جلسة اليوم ، فقد صعدت أسهم شركة زجاج بنحو 4.4 في المائة ثم إعمار 3.8 في المائة والصادرات 3.65 في المائة، وذلك من بين 104 شركات تتداول أسهمها بالمنقطة الخضراء.

في المقابل، تراجعت أسهم 68 شركة، تصدرها أسهم شركة "التعاونية" ثم وحدات "بنيان ريت" و "الأهلي للتكافل" بتراجعات بين 1.4 في المائة 1.8 في المائة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية