أسواق الأسهم- السعودية

الأسهم السعودية تنجح في مواصلة الصعود للجلسة التاسعة على التوالي

أنهى سوق الأسهم السعودي جلسة اليوم على ارتفاع في جلسة متقلبة، حيث كانت التداولات في الساعات الأولى على تراجع بنحو 0.3 في المائة إلا أن المتداولون نجحوا في عكس الاتجاه للون الأخضر، وبذلك يواصل السوق صعوده وللجلسة التاسعة على التوالي.


وأنهى السوق تداولات جلسة اليوم عند مستوى 7645 نقطة ليصعد المؤشر العام بنحو 19 نقطة أو ما يعادل 0.25 في المائة، وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 6.79 مليار ريال وبأحجام تداول بلغت 312.7 مليون سهم.



وحول الأسهم الأكثر تأثيرا على حركة السوق اليوم، نجد ارتفاع أسهم مصرف الراجحي والبنك السعودي الفرنسي وكذلك سامبا حيث ارتفعت هذه الأسهم بنحو 1 في المائة و 3.1 في المائة و 1.6 في المائة على التوالي.

وبذلك يصعد القطاع البنكي بنحو 0.8 في المائة وهو القطاع الأكثر دعما لحركة السوق، تلاه قطاع إنتاج الأغذية والذي سجل أعلى مستوى منذ سبتمبر 2017، حيث ارتفع القطاع بنحو 0.6 في المائة مدعوما بصعود سهم صافولا.

وحول الأسهم الأكثر صعودا في السوق خلال جلسة اليوم ، فقد صعدت أسهم شركة زجاج بالحد الأعلى، ثم الشرقية للتنمية 5.5 في المائة وتبوك الزراعية 4.9 في المائة، وذلك من بين 87 شركة تتداول أسهمها بالمنقطة الخضراء.

في المقابل، تراجعت أسهم 97 شركة، تصدرها أسهم شركة المواساة 3.2 في المائة، تلاه لازوردي وكذلك الوطنية للتأمين بنحو 3.1 في المائة و 2.65 في المائة على التوالي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية