أخبار الشركات- عالمية

"كاثاي باسيفيك" تسجل خسائر بقيمة 1.26 مليار دولار خلال النصف الأول

"كاثاي باسيفيك" تسجل خسائر بقيمة 1.26 مليار دولار خلال النصف الأول

أعلنت شركة الطيران في هونج كونج كاثاي باسيفيك اليوم تسجيل خسائر صافية بقيمة 9.87 مليار دولار هونج كونج (1.26 مليار دولار أمريكي) بما يعادل 250.8 سنت هونج كونج لكل سهم، مقابل أرباح قدرها 1.35 مليار دولار هونج كونج بما يعادل 34.2 سنت هونج كونج خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وفقا لـ"الألمانية".
كما تراجعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 48.3 في المائة سنويا إلى 27.67 مليار دولار مقابل 53.55 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وتراجعت إيرادات مبيعات تذاكر الركاب خلال الفترة نفسها بنسبة 72.2 في المائة سنويا إلى 10.4 مليار دولار.
في الوقت نفسه، تراجع عدد الركاب الذين نقلتهم الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 76 في المائة سنويا إلى 4.39 مليون راكب مقابل 18.26 مليون راكب خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
كما تراجع معدل الإشغال على متن طائرات كاثاي باسيفيك خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 67.3 في المائة مقابل 84.2 في المائة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
من ناحيتها قالت إدارة الشركة إنها تعتزم تقديم توصية إلى مجلس الإدارة بحلول الربع الأخير من العام الحالي بشأن تقليص حجم الشركة وهيكلها
لتلبية احتياجات النقل الجوي في هونج كونج من ناحية والوفاء بالتزاماتها تجاه مساهميها من ناحية أخرى.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية