أخبار الشركات- محلية

460 مليون ريال أرباح "جرير" خلال النصف الأول.. وتوصي بتوزيع أرباح نقدية

أعلنت شركة جرير للتسويق، تسجيل صافي أرباح بعد الزكاة والضريبة بلغ 460.1 مليون ريال خلال النصف الأول المنتهي في 30 يونيو 2020، مقابل تسجيلها أرباح 402.8 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام السابق، بارتفاع 14.2%.

وقالت الشركة بأن أسباب الارتفاع في صافي الربح يعود الى:

- زيادة مبيعات العديد من أقسام التجزئة وخاصة أقسام الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر ومستلزماتها والمستلزمات المدرسية، وكذلك زيادة مبيعات قطاع الجملة.

وقد ساهمت مبيعات الأونلاين كثيرا في ارتفاع مبيعات التجزئة والتي كانت قناة التسوق الرئيسية المتاحة للمستهلكين في فترات الاغلاق وحظر التجول.

- انخفاض تكلفة التمويل نتيجة سداد أرصدة الاقتراض من البنوك.

وجاء هذا الارتفاع في صافي الربح رغم زيادة مصاريف البيع والتسويق وزيادة المصاريف العمومية والإدارية التي اشتملت خلال الفترة الحالية على دعم الشركة لصندوق الوقف الصحي بوزارة الصحة بمبلغ 20 مليون ريال، ودعم حملة كلنا عطاء التابعة لمبادرة العطاء الرقمي التابعة لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بنحو 5 مليون ريال.

كما أوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع 204 مليون ريال أرباح نقدية على المساهمين عن الربع الثاني من العام المالي 2020، حيث بلغ عدد الأسهم المستحقة للأرباح 120 مليون سهم، وسيكون تاريخ الأحقية في 2020/08/17 وتاريخ التوزيع في 2020/08/26.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية