أسواق الأسهم- السعودية

السوق السعودي تغلق فوق مستوى 7500 نقطة و أرامكو في المناطق الخضراء رغم النتائج

السوق السعودي تغلق فوق مستوى 7500 نقطة و أرامكو في المناطق الخضراء رغم النتائج

أنهى سوق الأسهم السعودي جلسة اليوم على ارتفاع لتستمر بالصعود و للجلسة السادسة على التوالي، ليغلق المؤشر العام فوق مستوى 7500 نقطة للمرة الأولى منذ مطلع مارس الماضي.
 
و دعمت أسهم مصرف الراجحي و البنك السعودي الفرنسي و  كذلك أرامكو السعودية من أداء السوق، حيث  ارتفع سهم "أرامكو" بنحو 0.3 في المائة إلى مستوى 33.05 ريال، رغم إعلان الشركة عن تراجع أرباح الربع الثاني بنحو 73 في المائة، حيث حققت الشركة صافي ربح بلغ 24.62 مليار ريال.

وحول نتائج الشركة عبر أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية وكبير إدارييها أن الشركة ورغم الجائحة العالمية حققت مستويات قياسية في أنشطة أعمالها مثبتة بذلك مرونتها وموثوقيتها وفي نفس الوقت الحرص على سلامة وصحة العاملين بها.

ووصف "الناصر" أن الظروف المواتية الناتجة عن تراجع الطلب و انخفاض الأسعار النفط الخام انعكست على نتائج أعمال الربع الثاني، ورغم ذلك فقد حققن أرباحا قوية، وذلك يعود إلى متانة المالية و التشغيل وتكاليف الإنتاج المنخفضة.
إلى ذلك، أنهى السوق تداولات جلسة اليوم عند مستوى 7530 نقطة ليصعد المؤشر العام بنحو 30 نقطة أو ما يعادل 0.4 في المائة، وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 5.5 مليار ريال وبأحجام تداول بلغت 282 مليون سهم.

وحول الأسهم الأكثر صعودا في السوق خلال جلسة اليوم ، فقد صعدت أسهم شركة الوطنية للتأمين بالحد الأعلى، تلاه أسهم شركة تكوين بنحو 8.2 في المائة، ثم تبوك الزراعية 6.8 في المائة و عناية للتأمين 6.3 في المائة، وذلك من بين 148 شركة تتداول أسهمها بالمنقطة الخضراء.

في المقابل، تراجعت أسهم 35 شركة، تصدرها أسهم شركة تكافل الراجحي 1.6 في المائة، تلاه طيبة للإستثمار و شاكر بنحو 1.5 في المائة و 1.3 في المائة على التوالي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية