أخبار الشركات- محلية

"إعادة" توقع عقد حصري على برنامج العيوب الخفية مع "ملاذ"

أعلنت الشركة السعودية لإعادة التأمين "إعادة" اليوم عن توقيعها عقد حصري مع شركة ملاذ للتأمين التعاوني لإعادة التأمين على برنامج التأمين المشترك على العيوب الخفية التي تتولى قيادته شركة ملاذ بالنيابة عن قطاع التأمين في المملكة.
وفق التالي:

- تاريخ اعلان الترسية    1441-12-18 الموافق 2020-08-08
- موضوع العقد    عقد إعادة تأمين حصري بمدة إجمالية لخمس سنوات (سنة تتجدد تلقائياً لأربع سنوات إضافية) مع شركة ملاذ للتأمين التعاوني لإعادة التأمين على برنامج التأمين المشترك على العيوب الخفية.
- تاريخ توقيع العقد    1441-12-18 الموافق 2020-08-08
- قيمة العقد    من المتوقع أن تتجاوز قيمة العقد 5% من إجمالي الأقساط المكتتبة للشركة قابلة للزيادة بناءً على التدرج في مراحل تطبيق البرنامج والتوسع في النطاق الجغرافي.
- تفاصيل العقد    توفر الشركة بموجب العقد تغطية إعادة تأمين على أساس إتفاقي بالإضافة إلى ذلك ستوفر الشركة أيضًا تغطية إعادة التأمين على أساس إختياري. وستتم مراجعة شروط العقد سنويًا خلال مدة العقد.
- مده العقد    سنة تتجدد تلقائياً لمدة 4 سنوات إضافية.
- الأثر المالي والفترة التي سينعكس عليها    من المتوقع أن يكون أثر توقيع العقد إيجابيا على مبيعات الشركة ونتائجها المالية ، وسينعكس على نتائج الشركة بشكل تدريجي ابتداءً من الربع الرابع من العام 2020 م.
- أطراف ذات علاقة    لا يوجد أطراف ذات علاقة.
- معلومات اضافية    -نظراً لطبيعة منتج العيوب الخفية الطويلة الأجل( 10 سنوات) فقد قامت الشركة بترتيب برنامج حماية إعادة تأمين للمحفظة كإجراء لإدارة هذه المخاطر.
- تم تقدير قيمة العقد بناءً على الدراسات الأولية والذي يعتمد على التدرج في مراحل تطبيق البرنامج والتوسع في النطاق الجغرافي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية