أسواق الأسهم- العالمية

البنوك تقود الهبوط للأسهم الأوروبية بفعل توترات بين أمريكا والصين

البنوك تقود الهبوط للأسهم الأوروبية بفعل توترات بين أمريكا والصين

تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم بعد أن عصف بنظيرتها الآسيوية تصعيد جديد في التوترات الأمريكية الصينية، لكن موسم نتائج يبعث على التفاؤل والآمال في مزيد من التحفيز حافظا على مسار مفض لمكاسب أسبوعية لمعظم مؤشرات المنطقة، وفقا لـ"رويترز".
وبحلول الساعة 0717 بتوقيت جرينتش، كان المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.2 في المائة، وقادت الخسائر أسهم البنوك وصناع السيارات وشركات النفط والغاز.
قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أمس الخميس حظر الاستخدام الأمريكي لتطبيقين صينيين رائجين، وي-تشات من شركة تنسنت وتيك-توك من شركة بايت دانس، لتهبط أسهم آسيا والمحيط الهادي واحدا في المائة.
لكن الأسواق الأوروبية أبدت متانة أكبر، وإن تراجع سهم بروسوس المدرجة في أمستردام 5.8 في المائة إذ أن أكبر استثمار لها في تنسنت.
وتراجع سهم رولز-رويس البريطانية لمحركات الطائرات 2.3 في المائة بعد تقرير إعلامي بأن المساهم الناشط فاليو أكت كابيتال مانجمنت قد باعت حصتها في الشركة.
وتقدم سهم دويتشه تليكوم، التي تملك 43 في المائة من تي-موبيل، 2.1 في المائة بعد أن استقطبت الشركة الأمريكية عددا أكبر من المتوقع من مشتركي الهاتف الشهريين في الربع الثاني من العام.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية