الطاقة- المعادن

الذهب يستقر قرب ذروة قياسية مع انتعاش الدولار وسط خلافات أمريكية صينية

الذهب يستقر قرب ذروة قياسية مع انتعاش الدولار وسط خلافات أمريكية صينية

استقر الذهب بالقرب من مستوى قياسي مرتفع اليوم مع استعادة الدولار بعض رونقه كأداة تحوط في مواجهة تصعيد جديد للتوترات الأمريكية الصينية، لكن بواعث القلق حيال تفاقم الجائحة أبقت الذهب بصدد أطول مكاسبه الأسبوعية في نحو عشر سنوات، وفقا لـ"رويترز".
وسجل السعر الفوري للذهب مستوى مرتفعا غير مسبوق عند 2072.50 دولار للأوقية (الأونصة) في المعاملات المبكرة وكان بحلول الساعة 0613 بتوقيت جرينتش منخفضا 0.1 في المائة إلى 2062.15 دولار. ارتفع المعدن 4.4 في المائة هذا الأسبوع فيما ستصبح مكاسبه الأسبوعية التاسعة على التوالي. وتقدمت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.1 في المائة لتسجل 2072 دولارا للأوقية.
تخلت الفضة هي الأخرى عن مكاسبها المبكرة لتصبح منخفضة 0.7 في المائة إلى 28.75 دولار للأوقية، لكنها مرتفعة حوالي 18 في المائة منذ بداية الأسبوع.
وقال وارن باترسون المحلل في آي.إن.جي "من الصعب ألا تكون النظرة (إزاء الذهب) متفائلة.. في حين أن وتيرة الصعود قد تتباطأ، فهناك بلا ريب مجال لمزيد من الصعود في المدى القريب، وفي المتبقي من السنة."
وحد من تقدم الذهب صعود الدولار 0.3 في المائة أمام منافسيه في ظل تأثر الشهية للمخاطرة سلبا بعد قرار الرئيس دونالد ترمب حظر التعاملات الأمريكية على تطبيقين صينيين رائجين.
وفي المعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاتين 2.5 في المائة إلى 972.74 دولار للأوقية وانخفض البلاديوم 0.6 في المائة إلى 2208.68 دولار.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن