أسواق الأسهم- العالمية

أسهم أوروبا تتلقى الدعم من أرباح "نوكيا" و"بي.إن.بي باريبا"

استقرت الأسهم الأوروبية إلى حد كبير اليوم بعد أن وازنت تحديثات مشجعة لأرباح نوكيا وبي.إن.بي باريبا وشركات أخرى المخاوف بشأن تعافي الاقتصاد العالمي مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في أنحاء العالم، وفقا لـ"رويترز".
ويتجه المؤشر ستوكس 600 الأوروبي صوب اختتام الشهر بأداء مستقر إلى منخفض بعد أن دفعت بيانات اقتصادية ضعيفة ومخاوف إزاء الانتخابات الرئاسية الأمريكية للعام الجاري المؤشر صوب أدنى مستوى في شهر أمس الخميس.
وضغطت المخاوف بشأن زيادة جديدة في الإصابات بكوفيد-19 في أوروبا على السوق، فيما تراجعت الأسهم المدرجة في باريس على الرغم من أن بيانات أظهرت أن الاقتصاد الفرنسي انكمش بوتيرة تقل عن المتوقع في الربع الثاني.
وفي تحركات مدفوعة بالأرباح، قفز سهم نوكيا الفنلندية لصناعة معدات شبكات الاتصالات 10.6 في المائة ليتصدر المؤشر ستوكس 600 إذ أعلنت الشركة عن ارتفاع غير متوقع في الأرباح الأساسية.
وتصدرت أسهم التكنولوجيا قائمة الرابحين، وارتفعت 1.6 في المائة بعد أن أعلنت شركات التكنولوجيا العملاقة في وول ستريت أبل وأمازون وفيسبوك عن نتائج تفوق التوقعات أمس.
وارتفع سهم بي.إن.بي باريبا 3.9 في المائة بعد أن حقق البنك أرباحا فصلية تفوق التوقعات، بدعم من ارتفاع تداول أدوات الدخل الثابت وطلب قوي على تمويل الشركات.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية