الطاقة- الطاقة المتجددة

توقعات باستمرار عجز دعم الطاقة المتجددة في الصين حتى 2049

يتوقع تقرير صادر عن خدمة بلومبرج لتمويل الطاقة الجديدة  استمرار العجز في ميزانية تمويل دعم مشروعات الطاقة المتجددة في الصين حتى عام 2049 إذا لم تتبنى الدولة سياسة جديدة في هذا القطاع، مضيفة أن تأخير صرف مخصصات الدعم  يمكن أن يؤدي إلى خفض معدلات عائد هذه المشروعات بمقدار الثلث، بحسب ما نشرت "الألمانية".
وبحسب تقديرات بلومبرج، فإنه بسبب زيادة قيمة  تعهدات الدعم الحكومي لمشروعات الطاقة المتجددة عن مخصصات هذا الدعم وبسبب اعتماد قاعدة توزيع المخصصات المتاحة بما يتناسب مع قيمة الدعم المتراكم المستحق لكل مشروع، فمن المتوقع أن يحصل كل مشروع  سنويا على حصة دعم تقل بنسبة 10 في المئة من قيمة الدعم غير المدفع والمتراكم  على مدى العقدين المقبلين إذا لم تتغير السياسة الحكومية في هذا الشأن.
وأدى انخفاض مدفوعات الدعم لمشروعات الطاقة المتجددة إلى انخفاض العائد على مشروعات طاقة الرياح البرية من 8.6 في المئة سنويا إلى 5.8 في المئة.
وبحسب محللي بلومبرج لتمويل مشروعات الطاقة الجديدة، فإنه لا يوجد حل سهل لهذه المشكلة. قالمسؤولون يقصرون مصدر التمويل على زيادة التعريفة التي يدفعها مستهلكو الطاقة، في الوقت نفسه فإنهم يرفضون زيادة هذه التعريفة حاليا أو توفير موارد جديدة لتمويل الدعم.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الطاقة المتجددة