خدمات اعلامية

"ساب" ينضم لعضوية شركة مركز مقاصة الأوراق المالية

ماجد نجم

أعلن البنك السعودي البريطاني انضمامه لعضوية شركة مركز مقاصة الأوراق المالية "مركز المقاصة" كعضو مقاصة عام للقيام بعمليات مقاصة الأوراق المالية المتداولة في السوق وما يندرج تحتها من منتجات في السوق المالية السعودية، وذلك اعتبارا من 14 تموز (يوليو) 2020.
وقد أسست "مقاصة" بهدف تطوير خدمات المقاصة المستقبلية وتعزيز الشفافية بما يتماشى مع المعايير الدولية، وذلك ضمن إطار برنامج تطوير القطاع المالي لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، حيث يسعى البرنامج إلى تطوير القطاع المالي ليكون أكثر تنوعا وفاعلية لدعم تنمية الاقتصاد الوطني.
وستمثل هذه الخطوة عاملا رئيسا في تسهيل نمو أسواق رأس المال السعودية من خلال تحسين البنية التحتية، والحد من المخاطر، وتحسين الكفاءة التشغيلية وتمكين إدخال منتجات وخدمات مالية جديدة.
وعلق ماجد نجم، نائب العضو المنتدب لمصرفية الشركات والمصرفية المؤسسية في بنك "ساب"، قائلا: "نظرا إلى مكانتنا الرائدة في القطاع المالي، فإننا ملتزمون بدورنا كشريك فاعل لتحقيق تطلعات المملكة، والإسهام في تنمية وتطوير الأسواق المالية. كما يسعدنا أن نكمل مسيرتنا المتميزة في دعم المؤسسات المالية، وتقديم المنتجات والخدمات التي تلبي طموحات عملائنا".
ويأتي ذلك بعد إعلان تداول إطلاق سوق المشتقات الجديدة في 30 آب (أغسطس) 2020 وبدء تداول العقود المستقبلية للمؤشرات كأول منتج مشتقات مالية يتم تداوله في السوق السعودية.
وأضاف نجم: "إننا نشهد تقدما حقيقيا في تنوع ونضج قدرات الأسواق المالية في المملكة، ونسعى في بنك "ساب" إلى مواصلة إسهاماتنا في دفع عجلة التنمية والتطوير للاقتصاد الوطني".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية