700 ألف زائر لأبها خلال موسم صيف السعودية «تنفس»

700 ألف زائر لأبها خلال موسم صيف السعودية «تنفس»
700 ألف زائر لأبها خلال موسم صيف السعودية «تنفس»

مع بدء موسم الصيف تسعى المملكة إلى تعزيز السياحة الداخلية والمحافظة في الوقت ذاته على الإجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، وجاءت أبها أبرز الوجهات السياحية في موسم صيف السعودية "تنفس"، حيث زارها حتى الآن نحو 700 ألف شخص، بحسب ما نقلت "رويترز" عن عبدالله الدخيل المتحدث الرسمي للموسم.
وأطلقت الهيئة السعودية للسياحة أخيرا حملة "تنفس" في الفترة من 25 حزيران (يونيو) الماضي إلى 30 أيلول (سبتمبر) (أيلول) المقبل، ليستمتع من خلالها كل أفراد العائلة، وكذلك الأفراد والمجموعات، باكتشاف الطبيعة الساحرة، والتنوع المناخي، والعمق التاريخي، والثقافة السعودية الأصيلة في عشر وجهات سياحية.
من بين هذه الوجهات أو المدن العشر تأتي مدينة أبها التي تقع على ارتفاع 2200 متر فوق مستوى سطح البحر وتجذب آلاف السائحين الراغبين في الفرار من قيظ الصيف إلى طقس الجبال اللطيف البارد.
وقال عبدالله الدخيل المتحدث الرسمي لموسم صيف السعودية "اخترنا أبها ضمن عشر وجهات سياحية في هذا الموسم لأنها تمثل مكان جذب سياحي ومركزا مهما في المملكة"، مضيفا أن أبها تعد حاليا من أهم ثلاثة مراكز من حيث عدد السياح القادمين إليها، إذ إن نسبة الإشغال فيها وصلت إلى 80 في المائة في بعض مرافق الإيواء السياحي مقارنة بـ37.5 في المائة في باقي المرافق السياحية في المملكة".
ويمضي زوار أبها يومهم في إطعام البط في البحيرة وزيارة المتنزهات أو المقاهي. وقال السائح السعودي عبدالمنعم الجو، وهو من المنطقة الشرقية "المناظر في أبها والأجواء ذكرتنا بما كنا نراه في أوروبا وبريطانيا خصوصا".
بدورها، قالت تقى الشريف، وهي زائرة لأبها من جدة "أبها جنة الله في أرضه. أبها البهية وتعامل أهلها الطيب الجميل، إضافة إلى مناظرها الخلابة الجميلة، كل ذلك يجذب السياح إليها".
وأوضحت مريم السعدي، وهي زائرة من الرياض، أنها جاءت إلى أبها وفي نيتها الجلوس عشرة أيام، لكن زادت الفترة إلى 15 يوما ولا تزال هناك في ظل أجواء مختلفة 180 درجة عن أجواء الرياض، بحسب وصفها. وأشار عبدالعزيز الدبيان - زائر من القصيم - إلى ذهابه إلى أبها مع سبعة من زملائه بنية تشجيع السياحة الداخلية.

الأكثر قراءة