الطاقة- النفط

الأرجنتين تقاضي الولايات المتحدة بسبب الرسوم على واردات الديزل الحيوي

أقامت حكومة الأرجنتين وشركة إل.دي.سي أرجنتينا، دعوى قضائية أمام المحكمة الأمريكية للتجارة الدولية لإلغاء رسوم الإغراق، التي قررت الولايات المتحدة فرضها على وارداتها من الديزل الحيوي الأرجنتيني.
وبحسب "الألمانية"، قالت الدعوى، "إن الظروف المتغيرة لنظام الضريبة على الصادرات في الأرجنتين تتيح خفض الرسوم على صادرات الديزل الحيوي".
وأشارت وكالة "بلومبيرج" للأنباء إلى أن الولايات المتحدة استوردت في 2016 كمية من الديزل الحيوي من الأرجنتين بقيمة 1.2 مليار دولار بحسب بيانات وزارة التجارة الأمريكية. وفي 2017 رأت الوزارة أن هذه الواردات تحظى بدعم غير قانوني فبدأت فرض رسوم عليها.
وتقول وزارة التجارة الأمريكية، "إن نظام ضرائب الصادرات في الأرجنتين لم يعد مصمما لتشجيع صناعة الديزل الحيوي، الذي يتم استخراجه من الزيوت النباتية أو دهون الحيوانات، من خلال ضمان توافر فول الصويا المستخدم في إنتاجه بأسعار رخيصة نسبيا".
ووفقا للدعوى الأرجنتينية، فإن هامش الدعم الذي تحصل عليه شركة إل.دي.سي من 77.28 في المائة إلى 0.19 في المائة وهي نسبة ضئيلة للغاية، لا يبرر أي رسوم أمريكية مضادة على صادرات الشركة من الديزل الحيوي إلى الولايات المتحدة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط