أسواق الأسهم- السعودية

السوق السعودي ينهي الجلسة على تراجع وسط سيولة 5.9 مليار ريال

أغلق سوق الأسهم السعودي جلسة اليوم في المنطقة الحمراء بعدما تأثرت بتراجع قطاع البنوك و الطاقة وكذلك المواد الأساسية، فيما أنهى الضيف الجديد أملاك العالمية بالحد الأعلى ليغلق عند 17.6 ريالا وسط تداولات محدودة على السهم.

وأنهى السوق تداولات جلسة اليوم عند مستوى 7412نقطة ليهبط المؤشر العام بنحو 19نقطة أو ما يعادل 0.26 في المائة، وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 5.93 مليار ريال وبأحجام تداول بلغت 341.3 مليون سهم.

وحول الأسهم الأكثر تأثيرا على حركة السوق اليوم، فقد تراجعت أسهم مصرف الراجحي بنحو 0.7 في المائة، تلته أسهم أرامكو السعودية المتراجع 0.45 في المائة، فيما أوضح رئيس الشركة أن الأسوأ في جائحة كورونا قد أصبح خلفهم، وأن الشركة واجهت الجائحة بإعادة جدولة بعض مشاريع الشركة وخفض المصاريف التشغيلية، وذلك خلال استضافته اليوم في غرفة الشرقية افتراضيا.

ومن المرجح أن تظل صادرات السعودية من الخام في أغسطس دون تغير عن يوليو إذ إن الكميات الإضافية المنتظر أن تضخها المملكة الشهر القادم بموجب اتفاق أوبك+ ستستهلك محليا لتلبية تنامي الطلب على الكهرباء.

ومن المقرر أن يعقد وزراء دول رئيسية في أوبك+، من بينها روسيا والسعودية كأعضاء في لجنة المراقبة الوزارية المشتركة، محادثات يوم الأربعاء لمراجعة الوضع في سوق النفط والتزام الدول باتفاق الخفض.

أما الأسهم الأكثر صعودا في السوق خلال جلسة اليوم ، فتأتي في الصدارة أسهم شركة أملاك العالمية و تهامة للإعلان بالحد الأعلى، تلته أسهم شركة نسيج بمكاسب 8.55 في المائة ثم أسهم شركة إعادة للتأمين بمكاسب تجاوزت 6.6 في المائة، وذلك من بين أسهم 69 شركة أغلقت في المنقطة الخضراء.

في المقابل، تراجعت أسهم 115 شركة، تصدرها أسهم شركة المراكز 4 في المائة تلته أسهم شركة الشرقية للتنمية المتراجعة 3.85 في المائة، و أسهم شركة شمس 3.7 في المائة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية