أسواق الأسهم- الخليجية

تراجع معظم البورصات الخليجية .. و«المصرية» تعود للمكاسب بدعم بنكي

تراجع معظم البورصات الخليجية .. و«المصرية» تعود للمكاسب بدعم بنكي

أغلقت أسواق الأسهم الرئيسة في الخليج منخفضة أمس، إذ ضغطت أسهم القطاعين المالي والعقاري على مؤشري الإمارات، في حين تقدمت البورصة المصرية بفضل سهم أكبر بنوكها. وهبط مؤشر دبي 0.7 في المائة، مسجلا 2083 نقطة بعد أن نزل "إعمار العقارية" القيادي 1.8 في المائة، وفقد سهم بنك دبي الإسلامي 1 في المائة.
وهوى سهم "أملاك للتمويل" 4.1 في المائة بعد يوم من تسجيل أكبر مكسب يومي منذ كانون الأول (ديسمبر) 2019.
وكانت الشركة قد وقعت الإثنين الماضي اتفاقا مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي "لتمكين المتعاملين من الاستثمار في العقارات الجاهزة، التي تعرضها أملاك للتمويل".
وفي أبوظبي، تراجع المؤشر 0.7 في المائة إلى 4312 نقطة، متأثرا بخسارة سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك البلاد، 1.6 في المائة وانخفاض سهم "دانة غاز" 2.8 في المائة. وبحسب ما قالته ثلاثة مصادر وأظهرته وثيقة اطلعت عليها "رويترز"، طلبت شركة الطاقة من حاملي سنداتها تقديم معلومات عن حيازاتهم، في تحرك يخشى بعض المستثمرين أنه قد يكون مقدمة لعملية إعادة هيكلة دين جديدة.
وتراجع مؤشر بورصة قطر 0.2 في المائة إلى 9225 نقطة بفعل هبوط سهم شركة البتروكيماويات "صناعات قطر" ذي الثقل في السوق 1.1 في المائة.
وارتفع مؤشر البحرين 0.2 في المائة إلى 1283 نقطة، وتراجع مؤشر مسقط 0.3 في المائة إلى 3494 نقطة، وفقد مؤشر الكويت 0.4 في المائة ليبلغ 5617 نقطة.
وفي القاهرة، صعد المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.7 في المائة إلى 11128 نقطة، مدعوما بارتفاع سهم البنك التجاري الدولي 0.9 في المائة.
وقال البنك المركزي المصري أمس الأول، إن صافي احتياطي مصر من النقد الأجنبي ارتفع قليلا إلى 38.2 مليار دولار في حزيران (يونيو) من 36 مليار دولار في أيار (مايو).
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية