الطاقة- النفط

النفط مستقر مع زيادة إصابات كورونا ونمو المخزونات الأمريكية يعرقل التعافي

استقرت أسعار النفط إلى حد كبير للجلسة الرابعة اليوم إذ أدت زيادة مخزونات الخام الأمريكية وارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة لتوقف تعاف في الآونة الأخيرة نتيجة تخفيف إجراءات العزل.
وبحلول الساعة 11:35 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 10 سنتات إلى 43.18 دولار للبرميل. كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ثلاث سنتات إلى 40.65 دولار للبرميل بحسب "رويترز".
ويتجه الخامان القياسيان لتسجيل تغييرات يومية من حيث النسبة المئوية تقل عن واحد بالمئة سواء صعودا أو هبوطا للجلسة الرابعة.
وتجاوزت حالات الإصابة بكورونا ثلاثة ملايين حالة في الولايات المتحدة حتى أمس الثلاثاء حيث أعلنت المزيد من الولايات رصد أعداد قياسية من الحالات الجديدة.
وكشفت بيانات معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام الأمريكية زادت في الأسبوع الماضي على الرغم من أن مخزونات البنزين ونواتج التقطير انخفضت أكثر من المتوقع.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الثلاثاء إنه من المتوقع تراجع إنتاج الخام الأمريكي بمقدار 600 ألف برميل يوميا خلال العام الحالي وهو تراجع أقل من 670 ألف برميل يوميا في توقعات سابقة.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط