أخبار الشركات- محلية

شركات التأمين تتوقع ارتفاع مبيعاتها مع استئناف ضبط مخالفة عدم التأمين آليا

توقعت شركات التأمين العاملة في السعودية ارتفاع مبيعاتها مع توجه المرور لإستئناف ضبط مخالفات عدم وجود وثيقة تأمين سارية  آلياً للمركبات اعتبارا من مطلع شهر ذي الحجة.


وجاء إعلان الشركات في بيانات منفصلة على تداول إذ أعلنت المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني عن إمكانية الارتفاع في مبيعات الوثائق التأمينية للمركبات والذي يؤثر على إجمالي الأقساط المكتتبة للمركبات كما يصعب تحديد حجم هذا الأثر المالي في الوقت الحالي , وسوف تقوم الشركة حالياً بمتابعة المستجدات بهذا الشأن وسوف يتم الإعلان عن أي تطور جوهري في حينه

كما أعلنت شركة ملاذ للتأمين التعاوني (ملاذ)  بأن إلزامية وجود تأمين ساري على المركبة وفقاً لهذا التصريح سيكون له أثر مالي مستقبلي إيجابي على مبيعات خدمات تأمين المركبات للأفراد. وقالت أنه من الصعب تحديد مقدار الأثر المالي لمثل هذا التصريح على أعمال الشركة.

كما أعلنت شركة ولاء للتأمين التعاوني أن تشير الى إمكانية تأثر مبيعات تأمين المركبات تأثر جوهري، مما سوف ينعكس إيجابياً على الأداء المالي للشركة لهذا العام.
وأعلنت الشركة الوطنية للتأمين عن إستعدادها لتأمين المركبات بحسب التصريح والذي من المتوقع أن يظهر أثره المالي على قوائم الشركة المالية السنوية بنهاية 2020.

من جهتها أعلنت شركة الاتحاد للتأمين التعاوني إلى إمكانية تأثر حجم المبيعات بشكل ايجابي في وثائق تأمين المركبات والذي سوف يترتب عليه ارتفاع في إجمالي الأقساط المكتتبة لهذا المنتج ابتداءاً من الربع الثالث 2020. وأنه يصعب تحديد حجم هذا الأثر المالي في الوقت الحالي، عليه ستقوم الشركة بمتابعة جميع المستجدات بهذا الخصوص والإعلان عن أي تطور جوهري في حينه.

وأعلنت سوليدرتي تكافل إلى إمكانية ارتفاع مبيعات تأمين المركبات والذي سيؤثر إيجاباً على إجمالي الأقساط المكتتبة للمركبات، ويصعب تحديد حجم الأثر المالي في الوقت الحالي. وستقوم الشركة بمتابعة المستجدات بهذا الشأن والإعلان عن أي تطور جوهري في حينه.

وأعلنت شركة بروج للتأمين التعاوني إمكانية أن يكون لاكتمال الربط الآلي لإجراءات التأمين على المركبات أثر مالي في إرتفاع إجمالي الأقساط المكتتبة ويصعب تحديد حجم هذا الأثر المالي في الوقت الحالي، وسوف تقوم الشركة حالياً بمتابعة المستجدات بهذا الشأن والإعلان عن أي تطور جوهري في حينه.

كما أعلنت اتحاد الخليج إلى إمكانية الارتفاع في مبيعات الوثائق التأمينية للمركبات والذي يؤثر إيجاباً على إجمالي الأقساط المكتتبة للمركبات، ولكن يصعب تحديد حجم الأثر المالي في الوقت الحالي وذلك لعدم وجود معلومات دقيقة عن حجم المركبات الغير مؤمنة وكم ستكون حصة الشركة منها. وسوف تقوم الشركة بمتابعة المستجدات بهذا الشأن وسيتم الإعلان عن أي تطور جوهري في حينه.

من جهتها أعلنت التعاونية الايضاح عن إمكانية أن يكون لاكتمال الربط الآلي لإجراءات التأمين على المركبات أثر مالي إيجابي على إجمالي الأقساط المكتتبة ويصعب تحديد حجم هذا الأثر المالي في الوقت الحالي، وسوف تقوم الشركة حالياً بمتابعة المستجدات بهذا الشأن والإعلان عن أي تطور جوهري في حينه.

 

وأعلنت الشركة الخليجية العامة للتأمين التعاوني الإيضاح عن إمكانية أن يكون لاكتمال الربط الآلي لإجراءات التأمين على المركبات أثر مالي إيجابي على إجمالي أقساط التأمين المكتتبة ويصعب تحديد حجم الأثر المالي في الوقت الحالي.

كما أعلنت شركة الصقر للتأمين التعاوني عن إمكانية أن يكون لاكتمال الربط الآلي لإجراءات التأمين على المركبات أثر مالي إيجابي على إجمالي الأقساط المكتتبة و يصعب تحديد حجم هذا الأثر المالي في الوقت الحالي.

كما أعلنت شركة الراجحي للتأمين التعاوني ( تكافل الراجحي ) امكانية ارتفاع في مبيعات الوثائق التأمينية للمركبات والذي قد يؤثر ايجاباً على إجمالي الاقساط المكتتبة، كما نود الإشارة إلى أنه من الصعب تحديد مقدار الأثر المالي على أعمال الشركة .


من جهتها أكدت الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني (وفا للتأمين) انه لايوجد اي اثر مالي في الوقت الحالي نظراً لتوقف الشركة عن ممارسة نشاطها ولخضوعها لإجراءات إعادة التنظيم المالي بموجب نظام الإفلاس السعودي وسوف تقوم الشركة بمتابعة المستجدات بهذا الشأن والإعلان عن أي تطور جوهري في حينه.


كما أعلنت الشركة المتحدة للتأمين التعاوني عن إمكانية أن يكون لإكتمال الربط الالي لإجراءات التأمين على المركبات أثر مالي إيجابي على إجمالي الأقساط المكتتبة ويصعب تحديد حجم هذا الأثر المالي في الوقت الحالي.

وأعلنت الشركة الأهلية للتأمين التعاوني عن إمكانية أن يكون لاكتمال الربط الآلي لإجراءات التأمين على المركبات أثر مالي إيجابي على إجمالي الأقساط المكتتبة ويصعب تحديد حجم هذا الأثر المالي في الوقت الحالي.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية