الطاقة- الطاقة المتجددة

«صن رن» للطاقة الشمسية تشتري «فيفنت سولار» لتأسيس كيان بقيمة 9.2 مليار دولار

كبار مساهمي شركة صن رن وافقوا على الصفقة.

وافقت شركة الطاقة الشمسية الأمريكية صن رن على شراء منافستها "فيفنت سولار" في صفقة مبادلة أسهم لتكوين كيان جديد تصل قيمته السوقية المشتركة إلى 9.2 مليار دولار، وفقا لسعر سهم "صن رن" في ختام تعاملات أمس الأول.
ووفقا لشروط الصفقة سيحصل كل مساهم من مساهمي "فيفنت" على 0.55 سهم من أسهم "صن رن" مقابل كل سهم من أسهم "فيفنت"، بحسب "الألمانية".
ومن المتوقع أن يستحوذ مساهمو "فيفنت" على نحو 36 في المائة من أسهم الكيان الجديد، فيما يستحوذ مساهمو "صن رن" على الحصة المتبقية وقدرها 64 في المائة.
ووفقا لهذه الشروط، يزيد سعر شراء سهم "فيفنت" 10 في المائة عن سعره في البورصة في ختام تعاملات أمس.
وتتوقع "صن رن" أن تؤدي الصفقة إلى خفض في النفقات بنحو 90 مليون دولار سنويا.
ومن المتوقع زيادة عدد أعضاء مجلس إدارة "صن رن" عضوين إضافيين، أحدهما من المتوقع أن يكون ديفيد باي ووتر الرئيس التنفيذي لشركة فيفنت سولار.
وذكرت شركة صن رن، أن كبار مساهميها، وهما شركة 313 أكوازيشن التابعة لمجموعة بلاكستون للاستثمار، و"تايجر جلوبال"، وافقوا على الصفقة وعلى إصدار أسهم جديدة للشركة.
وشركة فيفنت سولار الأمريكية، مزود للطاقة الشمسية السكنية، وتقوم بتصميم وتركيب وصيانة أنظمة الطاقة الشمسية. وتعمل في 23 ولاية أمريكية.
وتواجه صناعة ألواح الطاقة الشمسية في الولايات المتحدة توقعات سلبية في ظل تداعيات تفشي وباء كورونا المستجد على قطاع التشييد والمساكن خصوصا، وعلى الاقتصاد عموما.
ويتوقع بنك مورجان ستانلي الاستثماري الأمريكي، تراجع مبيعات ألواح الطاقة الشمسية للمساكن في الولايات المتحدة خلال الربع الثاني من العام الحالي 48 في المائة سنويا، و28 في المائة خلال الربع الثالث، ثم 17 في المائة خلال الربع الأخير من العام.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الطاقة المتجددة