أسواق الأسهم- العالمية

أسهم أوروبا ترتفع بفضل معنويات إيجابية عالمية

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الخميس، إذ تعززت المعنويات بفضل بيانات اقتصادية مشجعة من أنحاء العالم وآمال حيال لقاح لمرض كوفيد-19 وذلك قبيل بيانات أمريكية مهمة للوظائف، بحسب ما نشرت "رويترز".
وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.9 بالمئة، ليحقق مكاسب للجلسة الخامسة على التوالي. وكان قطاعا صناعة السيارات والسفر والترفيه أكبر الرابحين إذ ارتفعا ما بين 1.5 بالمئة واثنين بالمئة.
ودخلت أسواق المال النصف الثاني من العام بأداء إيجابي هذا الأسبوع، إذ أظهرت مسوح أعمال انحسار التراجع في أنشطة التصنيع عالميا الناجمة عن القيود المرتبطة بفيروس كورونا في يونيو حزيران، بينما سجل لقاح لمرض كوفيد-19 نتائج جيدة في المرحلة الأولى من التجارب على البشر.
وقفز سهم أسوشيتد بريتش فودز 7.1 بالمئة إذ قالت الشركة إن التجارة في متاجر بريم مارك للأزياء التابعة لها والتي استأنفت العمل بعد إجراءات العزل العام "مطمئنة ومشجعة".
وارتفع سهم هوجو بوس الألمانية للأزياء 1.4 بالمئة بعد أن عينت أوليفر تيم المسؤول التنفيذي في تومي هلفاير رئيسا للمبيعات لديها.
وهوي سهم واير كارد التي تعاني من فضيحة 25 بالمئة بعد أن داهمت الشرطة ومدعون مقراتها في ميونيخ وأربعة عقارات في ألمانيا والنمسا.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية