أسواق الأسهم- السعودية

السوق السعودي ينهي الجلسة على تراجع طفيف.. وارتفاعات واسعة لأسهم شركات "الأسمنت"

أغلق سوق الأسهم السعودي جلسة اليوم على تراجع طفيف، ولك بعد تباين أداء قطاعي المواد الأساسية و البنوك حيث ارتفع قطاع المواد الأساسية بنحو 1.7 في المائة مقابل تراجع البنوك 1.4 في المائة والذي تراجع بضغط البنك الأهلي و مصرف الراجحي و كذلك بنك ساب.


وأنهى السوق تداولات عند مستوى 7287 نقطة ليتراجع المؤشر العام 5 نقاط أو ما يعادل 0.1 في المائة وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 6.1 مليار ريال وبأحجام تداول بلغت 325 مليون سهم، حيث سيطر أسهم شركة دار الأركان على نحو 8 في المائة من سيولة الجلسة تلاه مصرف الراجحي و سامبا.

وحول الأسهم القيادية، فقد ارتفعت أسهم شركة أرامكو السعودية بنحو 0.15 في المائة، حيث أغلق السهم عند مستوى 32.65 ريالا، فيما كان الأكثر ارتفاعا أسهم بنك سامبا و جبل عمر وبمكاسب 4.9 في المائة و 4.5 في المائة على التوالي، كذلك فإن أسهم البنك الأهلي الأكثر تراجعا من بين القياديات وبنحو 4.5 في المائة تلاه بنك ساب 2.75 في المائة.

أما الأسهم الأكثر صعودا في السوق خلال جلسة اليوم ، فتأتي أسهم شركات الأسمنت في المقدمة بعد صعود أسهم شركة أسمنت أم القرى بالنسبة العليا، تلته أسهم شركة أسمنت القصيم 9.2 في المائة و أسهم شركة الواحة 6.9 في المائة و 6.8 في المائة من المكاسب لأسهم شركة أسمنت اليمامة وذلك من بين 121 شركة أغلقت ف المنقطة الخضراء.

في المقابل، تراجعت أسهم 58 شركة، تصدرها أسهم البنك الأهلي 4.5 في المائة، تلته أسهم شركة فيبكو  3.1 في المائة وكذلك 3 في المائة من التراجعات لأسهم شركة شاكر.
 

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية