الطاقة- الطاقة المتجددة

رقم قياسي للكهرباء الخضراء في ألمانيا .. 126 مليار كيلو واط في الساعة خلال 2020

الرياح كانت أكبر مصدر للطاقة النظيفة خلال الفترة الماضية.

وصل حجم الكهرباء الخضراء المولدة من طاقة الرياح والطاقة الشمسية في ألمانيا إلى مستوى قياسي خلال الفترة الماضية من العام الحالي، وفقا لـ"الألمانية".
ووفقا لحسابات شركة "إي أون" للطاقة، وصل حجم الكهرباء التي جرى توليدها من مصادر الطاقة المتجددة في الفترة من كانون الثاني (يناير) الماضي حتى حزيران (يونيو) الجاري، إلى نحو 126 مليار كيلو واط في الساعة، بزيادة بنسبة 7 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وأضافت الشركة أن "مثل هذه الكمية تكفي حسابيا لسد احتياجات الكهرباء لجميع المنازل في ألمانيا وهولندا على مدار عام كامل"، وكانت الرياح أكبر مصدر للطاقة النظيفة خلال الفترة الماضية، بفارق كبير عن بقية المصادر الأخرى.
ووصل حجم الطاقة الكهربائية المولدة منها في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي إلى نحو 73 مليار كيلو واط في الساعة، إضافة إلى نحو 25 مليار كيلو واط في الساعة من محطات الطاقة الشمسية، ونحو 20 مليار كيلو واط في الساعة من محطات طاقة الكتلة الحيوية وسبعة مليارات كيلو واط في الساعة من محطات الطاقة الكهرومائية.
ووصل حجم الإنتاج من الكهرباء الخضراء خلال الأشهر الماضية إلى ذروته في شباط (فبراير) الماضي بـ26.7 مليار كيلو واط في الساعة، حيث شهدت البلاد في هذا الشهر هبوب عديد من العواصف، وأيضا إعصار زابينه.
وبحسب "إي أون"، تجاوزت حصة الكهرباء الخضراء في شباط (فبراير)، لأول مرة، 60 في المائة من إجمالي كمية الكهرباء التي تم إنتاجها في ألمانيا، وذكرت الشركة أن شهري نيسان (أبريل) وأيار (مايو) الماضيين شهدا تسجيل مستويات قياسية من إنتاج الكهرباء التي تم توليدها من محطات الطاقة الشمسية بأكثر من ستة مليارات كيلو واط في الساعة في كل منهما.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الطاقة المتجددة