عقارات- عالمية

رغم كورونا.. توقعات باستمرار ارتفاع أسعار العقارات في ألمانيا

رغم كورونا.. توقعات باستمرار ارتفاع أسعار العقارات في ألمانيا

أشارت توقعات لاتحاد بنوك في ألمانيا إلى إمكانية استمرار ارتفاع أسعار العقارات في البلاد، رغم أزمة كورونا.
وبحسب "الألمانية" قال اتحاد مصارف فولسكبنك ورايفايزن بنك (بي في آر) اليوم إنه من المتوقع أن تكون نسبة الارتفاع في أسعار العقارات هذا العام في ظل الأزمة الاقتصادية أقل مما كانت عليه العام الماضي.
وأوضح الاتحاد أن المساكن التي يقطنها مالكوها يمكن لأسعارها أن ترتفع خلال العام الجاري بنسبة 8ر4%، مقابل ارتفاع بنسبة 7ر5% العام الماضي.
وقال اندرياس مارتن، عضو مجلس إدارة (بي في آر) إن " تدفق العديد من الناس إلى المدن التي تتسم بصغر أعمار سكانها سيتواصل، ويتوقع أن يمنع استمرار شروط التمويل المناسبة، تراجع الأسعار". وفي الوقت نفسه، توقع مارتن ارتفاع معدل البطالة في ظل أزمة كورونا، وأيضا انخفاض دخول الأفراد.
كما أشار إلى أن استقرار الحالة الاقتصادية يلوح في الأفق بفضل حزمة التعافي التي أقرتها الحكومة الألمانية، " وبوجه عام، يتوقع أن تظل تداعيات أزمة كورونا على أسعار العقارات السكنية، محدودة".
يذكر أن نموذج اتحاد (بي في آر) يحلل التغيير في أسعار المساكن التي يقطنها مالكوها اعتمادا على عوامل أساسية تتعلق بتطور الدخل والسكان وأسعار الفائدة، كما اعتمد تقدير الاتحاد على افتراض أن الدخول الحالية ستنخفض خلال العام الجاري بنسبة 2%، وذكر الاتحاد أنه في حال كانت نسبة التراجع أقوى، فإنه من المتوقع أن يؤثر ذلك بصورة أكثر وضوحا على أسعار العقارات.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- عالمية