الطاقة- الغاز

عمان تستهدف إنتاج 500 مليون قدم مكعبة من حقل غزير للغاز

أعلنت شركة بي.بي عمان التخطيط لبدء إنتاج 500 مليون قدم مكعبة من مشروع غزير للغاز بحلول نهاية العام الحالي، مشيرة إلى أن نسبة الإنجاز في الإنشاءات بلغت نحو 99 في المائة.
ووفقا لـ"الألمانية"، قال المهندس يوسف بن محمد العجيلي إن إنتاج الغاز من مشروع خزان للغاز يصل حاليا إلى مليار قدم مكعبة وسيرتفع إلى 1.5 مليار قدم مكعبة من الغاز يوميا، مشيرا إلى الشركة تقوم بإنتاج نحو 35 ألف برميل من المكثفات يوميا، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا المعدل عند بدء الإنتاج بشكل كلي من مشروع غزير.
وأضاف أن برنامج الحفر لدى الشركة يعمل على أكمل وجه حيث تم حتى الآن حفر واستكمال 126 بئرا في "خزان" و"غزير" من أصل 300 بئر مخطط حفرها في المشروع خلال 15 عاما.
وأوضح أنه تم استثمار في المربع 61 المتضمن حقلي "خزان" و"غزير" حتى نهاية الربع الأول من عام 2020 نحو 9.3 مليار دولار أمريكي من أصل 16 مليار إجمالي الاستثمارات التي ستستثمر في المربع.
وأكد رئيس شركة بي.بي عمان أن الشركة تخطط لتطوير نحو 10.5 تريليون قدم مكعبة من موارد الغاز المتجددة في المربع 61 لـحقلي "خزان" و"غزير"، مشيرا إلى أن إجمالي الغاز المنتج سيسهم بشكل كبير في ضمان استقرار الإمدادات من المصادر المحلية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الغاز