الطاقة- المعادن

الذهب يستقر عند 1727 دولار مع ارتفاع أعداد المصابين بكوفيد-19 في بكين

استقرت أسعار الذهب اليوم، إذ تلقت الدعم من مخاوف نابعة من ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في بكين، بينما كبحت الآمال في عقار محتمل لكوفيد-19 وارتفاع الدولار الأمريكي تقدم المعدن الأصفر.
واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1727 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0533 بتوقيت جرينتش، ليقبع في نطاق ستة دولارات. ولم يطرأ تغير يُذكر على العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1736 دولار، وفقا لـ"رويترز".
وقال جيفري هالي كبير محللي السوق لدى أواندا "الاهتمام ما زال في مكان آخر، معظمه في أسواق الأسهم. لكن كوفيد-19 يثير القلق فيما يجب أن يقدم تمديد الإغلاق في بكين بعض الدعم في أي انخفاضات".
وأعلن مسؤولون في بكين عن عدة حالات جديدة مصابة بكوفيد-19 لليوم السادس على التوالي، بينما بلغ عدد الإصابات الجديدة في ست ولايات أمريكية مستوى قياسيا مرتفعا يوم الثلاثاء.
لكن الدولار ارتفع 0.1 في المائة مقابل عملات منافسة، مما يرفع تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى.
في غضون ذلك، تدعم زيادة قياسية في مبيعات التجزئة بالولايات المتحدة في مايو وجهات النظر التي تقول إن الركود في أمريكا ربما يقترب من نهايته، فيما قدمت نتائج إيجابية لتجارب على علاج لكوفيد-19 الدعم لمعنويات المستثمرين.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاديوم 0.8 في المائة إلى 1916.91 دولار للأوقية، وهبطت الفضة 0.1 في المائة إلى 17.39 دولار وخسر البلاتين 0.5 في المائة إلى 816.65 دولار.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن