أسواق الأسهم- السعودية

الأسهم السعودية تعود للمنطقة الخضراء بعد عدة جلسات من التراجع.. و"المزاد" يقلص المكاسب

أغلق سوق الأسهم السعودي جلسة اليوم على ارتفاع بدعم من سهم أرامكو السعودية و كذلك أسهم شركات البتروكيماويات، إلا أن تداولات المزاد قلصت من المكاسب، حيث تراجع السوق فترة المزاد بنحو 33 نقطة من أصل 77 نقطة من المكاسب قبل المزاد للمؤشر العام.

وأنهى السوق تداولات عند مستوى 7308 نقطة ليرتفع المؤشر العام 44 نقطة أو ما يعادل 0.6 في المائة وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 6.47 مليار ريال وبأحجام تداول بلغت 350.8 مليون سهم.

و تقدمت السعودية مرتبتين في تقرير التنافسية العالمية 2020، حيث صعدت من المرتبة 26 إلى المرتبة الـ 24، وذلك من بين 63 دولة هي الأكثر تنافسية في العالم، رغم الظروف الاقتصادية الناتجة عن آثار جائحة كورونا.

وجاء في التقرير أن المملكة تعد الدولة الوحيدة التي أحرزت تقدمًا استثنائيًا على مستوى الشرق الأوسط والخليج العربي كما صنفت بحسب مؤشرات التقرير في المرتبة الثامنة من بين دول مجموعة العشرين G20 متفوقة بذلك على دول ذوات اقتصادات متقدمة في العالم مثل روسيا وفرنسا واليابان وإيطاليا والهند والأرجنتين وإندونيسيا والمكسيك والبرازيل، وتركيا.

وحول الأسهم القيادية، فقد صعد سهم أرامكو السعودية بنحو 0.9 في المائة إلى مستوى 32.55 ريالا، ونحو 0.7 في المائة من المكاسب لسهم سابك تلاه سهم بنك سامبا المرتفع
في المائة وهم الأكثر دعما لحركة المؤشر العام لجلسة اليوم، في المقابل، تراجعت أسهم "اس تي سي" بنحو 0.8 في المائة و كذلك البنك الأهلي و معادن على تراجع.

وحول الأسهم الأكثر صعودا، فقد تصدرت أسهم شركة صناعة الورق المكاسب بعدما قفزت أسهمها بالحد الأعلى، في حين ارتفعت أسهم شركة ساب تكافل للتأمين 8 في المائة و الوطنية للتأمين 6 في المائة، كذلك فقد أغلقت أسهم 156 شركة في المنطقة الخضراء.

في المقابل، تراجعت أسهم 32 شركة، تصدرها أسهم شركة وفرة حيث تراجع السهم بنحو 3.3 في المائة، تلته أسهم شركة جاكو 2.3 في المائة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية