الطاقة- النفط

وزير الطاقة: استقرار أسواق الطاقة وإمداداتها الآمنة شرط أساسي لصمود الدول في مواجهة الأزمة

وزير الطاقة: استقرار أسواق الطاقة وإمداداتها الآمنة شرط أساسي لصمود الدول في مواجهة الأزمة

الأمير عبدالعزيز بن سلمان متحدثا خلال المؤتمر الافتراضي للتوصيات السياساتية لعالم ما بعد كوفيد-19، أمس.

قال الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة "إنه في هذه الأوقات التي لم يسبق لها نظير نحتاج إلى خبراء من حول العالم يعملون معا، في إطار جهد تعاوني، من أجل التغلب على الأزمة العالمية غير المسبوقة".
جاء ذلك خلال افتتاحه "مؤتمر مجموعة الفكر 20" الافتراضي، أمس، لمناقشة أهم القضايا لعالم ما بعد جائحة كوفيد - 19، بتنظيم مجموعة الفكر 20 "T20" وبمشاركة منظمة التجارة العالمية وصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
وذكر وزير الطاقة أنه يعد ضمان استقرار أسواق الطاقة وتوفير إمدادات الطاقة الآمنة، ذات التكلفة المناسبة، شرطا أساسيا في معالجة مسائل الصحة والسلامة والقدرة على صمود جميع الدول، خلال مراحل الاستجابة للأزمة والتعافي منها.
من جانبه، قال الدكتور فهد التركي رئيس مجموعة الفكر 20 "T20"، "إن انعقاد هذا المؤتمر يأتي في سياق مهمة المجموعة في استعراض ورصد تأثير جائحة كوفيد - 19 في القطاعات الاقتصادية المختلفة محليا وعالميا، وبحث الحلول المناسبة ووضع السياسات اللازمة لتجاوز الجائحة بالتعاون من منظمات المجتمع المدني".
وأكد التركي، أن المجموعة تسعى إلى طرح الحلول الممكنة لعالم أكثر ازدهارا ما بعد الجائحة، مشيرا إلى أن المجموعة قامت أخيرا بتشكيل فريق العمل الـ11 "فيروس كورونا المستجد COVID-19"، لعمل مناهج متعددة التخصصات لمواجهة المشكلات المعقدة، التي تعمل وفق أولويات مختلفة من بينها إنشاء أنظمة صحية وسلاسل توريد مرنة تكون على أهبة الاستعداد للاستجابة الفورية وإعادة هيكلة أنظمة التعليم وتعزيز قدرتها على التكيف والتصدي للتحديات البيئية وتكثيف العمل المناخي.
يذكر أنه يشارك في المؤتمر عدد من رؤساء فرق العمل لمجموعة الفكر 20 "T20" ورؤساء مجموعات التواصل ضمن رئاسة المملكة لقمة العشرين 2020، إضافة إلى مشاركة نخبة من قادة المؤسسات الأكاديمية العالمية وصانعي السياسات، إذ يمثلون جميعا قطاعات الصحة والتعليم والبيئة والتجارة والاستثمار والمالية، ضمن قطاعات متعددة أخرى. وتهدف مجموعة العشرين "T20" من إقامة هذا المؤتمر إلى تسليط الضوء على موجزات السياسات التي أنجزتها فرق عمل مجموعة العشرين امتدادا لجدول أعمال رئاسة المملكة لقمة العشرين 2020، إذ سيتضمن جدول أعمال المؤتمر عددا من الجلسات النقاشية والحوارية التي ستناقش واقع الصحة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد وواقع الصحة ما بعد الجائحة، والمحاور الرئيسة لقمة العشرين التي طرأت خلال الأزمة الراهنة، وموجزات السياسات المقترحة من فرق عمل مجموعة العشرين "T20" وموجز المحاور التي تناقشها المجموعة، إضافة إلى دور التعددية في مواجهة الأزمة العالمية الراهنة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط