أسواق الأسهم- السعودية

للمرة الأولى منذ بداية العام .. السوق السعودي يصعد للأسبوع الرابع على التوالي

أغلق السوق السعودي جلسة اليوم على تراجع هامشي و للجلسة الثانية على التوالي، فيما أنهى السوق تداولات الأسبوع على مكاسب وللأسبوع الرابع على التوالي كأعلى سلسلة مكاسب أسبوعية منذ بداية العام.

وأنهى السوق تداولات الخميس عند مستوى 7309 نقطة ليتراجع المؤشر العام 18 نقطة أو ما يعادل 0.25 في المائة وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 5.2 مليار وبأحجام تداول بلغت 258.6 مليون سهم.

وتأثر أداء المؤشر العام بعد تراجع أسهم البنوك اليوم، حيث هبطت أسهم البنك السعودي الفرنسي بنحو 2.3 في المائة ونحو 1.5 في المائة لأسهم البنك الأهلي، كذلك تراجعت أسهم بنك سامبا بنحو 2.17 في المائة.

في المقابل، نجد أسهم شركة جرير الأكثر دعما اليوم لحركة السوق، حيث قفز السهم 3 في المائة مدعوم بنمو أرباح الشركة 7.7 في المائة خلال الربع الأول لتبلغ 251.7 مليون ريال، كذلك ارتفعت أسهم شركة أرامكو السعودية بشكل طفيف إلى 32.35 ريال.


وأنهت تداولات أسهم 7 شركات على ارتفاع بأكثر من 4 في المائة من بين 72 شركة أنهت تعاملاتها على ارتفاع، حيث تصدرت أسهم شركة أسيج المكاسب و بنحو 9.8 في امائة، في حين صعد سهم حلواني إخوان 8.6 في المائة، و نحو 4.9 في المائة من المكاسب لأسهم مجموعة سليمان الحبيب والتي أغلقت عند أعلى مستوى منذ الإدراج.

في المقابل، تراجعت أسهم 108 شركات، تصدرها أسهم شركة أليانز إس إف للتأمين بنحو 3 في المائة، بعد تحقيق الشركة صافي خسائر للربع الأول مقابل صافي ربح، كذلك تراجعت أسهم حميد غلف 2.9 في المائة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية