منوعات

منظمة الصحة : التحالف الدولي للقاحات جمع 8.8 مليار دولار .. وسنصل إلى 300 مليون طفل إضافي

منظمة الصحة : التحالف الدولي للقاحات جمع 8.8 مليار دولار .. وسنصل إلى 300 مليون طفل إضافي

رحبت منظمة الصحة العالمية بجمع قمة التحالف الدولي للقاحات والتحصين "جافي" 8.8 مليار دولار من التبرعات لتمويل لقاحات الأمراض المعدية بينما يكافح العالم كوفيد 19 ويبحث عن طرق لتطوير لقاح وعلاج العدوي وهي التبرعات التي فاقت الهدف المبدئي لجمع 7.4 مليار دولار.

وكان وزير الخارجية قد أعلن أمس خلال مشاركته في القمة عن تخصيص السعودية مبلغ 150 مليون دولار للتحالف العالمي للقاحات والتحصين وذلك من إجمالي المبلغ الذي تعهدت به المملكة في القمة الاستثنائية الافتراضية التي دعت لعقدها شهر مارس الماضي بصفتها رئيسة لمجموعة دول العشرين لدعم الجهود الدولية لمكافحة هذه الجائحة.

وأشارت المنظمة إلى أن التعهدات ستمكن "جافي" من حماية الجيل القادم من الأمراض ووصول 300 مليون طفل إضافي للقاحات بحلول 2025.

وأوضح الدكتور تيدروس ادهانومالمدير العام لمنظمة الصحة العالمية أن جائحة كوفيد 19 كشفت عن المكاسب التي يمكن تحقيقها من خلال حملات التطعيم وأهمية وجود لقاح آمن وفعال ضد الفيروس يصل إلى الجميع بشكل عادل.

وأشار إلى أن التزامات التمويل التي أعلن عنها ستجعل "جافي" أكثر قدرة على الحفاظ على التلقيحات في البلدان ذات الدخل المنخفض وبما يخفف من تأثير جائحة كوفيد 19 وتعزيز النظم الصحية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات