أخبار الشركات- خليجية

طيران الإمارات والاتحاد يستأنفان رحلات ترانزيت

طيران الإمارات والاتحاد يستأنفان رحلات ترانزيت

ستستأنف شركتا طيران الإمارات والاتحاد للطيران تسيير بعض رحلات الترانزيت بعد أن أعلنت حكومة الإمارات إعادة فتح المطارات أمام هذه الخدمة التي يتوقف الركاب بموجبها في الدولة لتغيير الطائرات أو لتزود طائراتهم بالوقود.
وبحسب "رويترز" قالت طيران الإمارات ومقرها دبي إنها ستسير رحلات ترانزيت إلى 29 وجهة في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية بحلول 15 يونيو حزيران. وطيران الإمارات هي إحدى أكبر شركات الطيران التي تسير رحلات طويلة المدى في العالم.
في غضون ذلك، قالت الاتحاد للطيران، ومقرها أبوظبي، إن الركاب من 20 مدينة في أوروبا وآسيا وأستراليا سيتمكنون من السفر في رحلات ترانزيت عبر أبوظبي اعتبارا من العاشر من يونيو حزيران.
وجرى إلغاء تعليق رحلات الترانزيت للناقلات الإماراتية بعد أكثر من شهرين من وقف الدولة لجميع رحلات الركاب الجوية في مارس آذار في إطار إجراءات صارمة فرضتها لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد.
وسمحت الإمارات منذ ذلك الحين بتسيير رحلات جوية قليلة ومحدودة، بينما يجري رفع قيود محلية مثل إغلاق مراكز التسوق.
ويبقى الحظر قائما على دخول الأجانب للإمارات عدا من يحملون إقامة إماراتية لكن ذلك أيضا يتطلب موافقة الحكومة قبل عودتهم للإمارات.
وكبدت جائحة فيروس كورونا قطاع الطيران العالمي خسائر فادحة مع انهيار الطلب إثر اتخاذ الدول حول العالم لإجراءات عزل عام شملت إغلاق الحدود. وحذرت شركات طيران حول العالم من أن تعافي الطلب سيستغرق أعواما.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- خليجية