أسواق الأسهم- السعودية

السوق السعودي يتراجع للجلسة الثالثة و "السيولة" الأدنى في أسبوع

السوق السعودي يتراجع للجلسة الثالثة و "السيولة" الأدنى في أسبوع

أغلق السوق السعودي جلسة اليوم على تراجع هامشي مواصلا الهبوط للجلسة الثالثة على التوالي، فيما استطاع المتداولين من تقليص معظم التراجعات الصباحية والتي قاربت 1.3 في المائة.

وتباين أداء القطاعات اليوم، حيث دعم قطاع الاتصالات من حركة السوق بعد صعوده 0.8 في المائة، فيما صعد قطاع تجزئة الأغذية 1.1 في المائة، في حين تراجع قطاع الطاقة 1.44 في المائة متأثر بهبوط أسهم أرامكو بنحو 1.7 في المائة ليغلق عند 32.2 ريالا، كأكثر القطاعات تأثيرا في حركة السوق تلته المواد الأساسية 0.3 في المائة.

وأغلق السوق السعودي عند مستوى 7207 نقاط ليتراجع المؤشر العام 15 نقطة أو ما يعادل 0.2 في المائة، وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 4.75 مليار وبأحجام تداول بلغت 233.5 مليون سهم، في حين تستمر السيولة في التراجع للجلسة الثالثة، كأدنى مستوى منذ 20 مايو الماضي.

وتباين أداء الأسهم القيادية حيث هبطت أسهم أرامكو، و بنك ساب 2.4 في المائة ومعادن 2 في المائة، في حين خالفت بعضها الاتجاه منها أسهم موبايلي و صافولا المرتفعة بأكثر من 2.2 في المائة لكل منهما، وكذلك صعدت أسهم كل من سافكو و البنك السعودي الفرنسي و اس تي سي و سابك.

وأنهت تداولات أسهم 9 شركات على ارتفاع بأكثر من 2 في المائة تصدرها أسهم شركة الشرقية للتنمية المرتفع بأكثر من 5.7 في المائة، تلته أسهم شركة بوبا العربية 4.7 في المائة، في حين كان إجمالي الأسهم المرتفعة اليوم 83 شركة.

في المقابل، تراجعت أسهم 100 شركة تصدرها أسهم شركة ميد غلف 5.3 في المائة ثم أسمنت ينبع بنحو 5.2 في المائة وهي التي تتداول بدون أحقية أرباح.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية