أسواق الأسهم- السعودية

السوق السعودي يغلق على تراجع بضغط "القياديات"

أغلق السوق السعودي جلسة اليوم على تراجع للجلسة الثانية بعد عدة جلسات من المكاسب، وتأثرت حركة السوق اليوم بتراجع الأسهم القيادية على رأسهم سهم سابك و كذلك مصرف الراجحي، رغم الارتفاع الهامشي لأرامكو.

وتباين أداء القطاعات اليوم، حيث تراجع قطاع البنوك 0.9 في المائة، كأكثر القطاعات تأثيرا في حركة السوق تلته المواد الأساسية 1.26 في المائة، ثم التطوير العقاري 1.5 في المائة.

وأغلق السوق السعودي عند مستوى 7222نقطة ليتراجع المؤشر العام 62 نقطة أو ما يعادل 0.86 في المائة، وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 5.77 مليار وبأحجام تداول 289 مليون سهم، في حين تراجعت السيولة عن الجلسة السابقة بواقع 9 في المائة.

وتأثر السوق بتراجع الأسهم القيادية حيث هبطت غالبيتها بصدارة سابك ، في حين خالفت الأسهم الصغيرة اتجاه السوق حيث ارتفعت العديد منها بأكثر من 2 في المائة.

و تراجعت سابك 1.8 في المائة حيث أنهت سابك سلسة من الارتفاعات المتواصلة، و مصرف الراجحي 1 في المائة، و كهرباء السعودية 4.3 في المائة وهي التي تتداول بدون أحقية أرباح، في حين نجد أرامكو على ارتفاع طفيف 0.3 في المائة وبنك الرياض على ارتفاع 0.6 في المائة من بين الأسهم القيادية.

وأنهت تداولات أسهم 7 شركات على ارتفاع بأكثر من 2 في المائة تصدرها أسهم شركة جاكو المرتفع بأكثر من 8.4 في المائة، تلته أسهم شركة نادك 5.1 في المائة ثم الوطنية للتأمين 5 في المائة، في حين كان إجمالي الأسهم المرتفعة اليوم 41 شركة.

في المقابل، تراجعت أسهم 148 شركة تصدرها أسهم شركة الأسماك 4.9 في المائة ثم كهرباء السعودية بالإضافة إلى أنابيب بنحو 3.7 في المائة.

إلى ذلك، تحولت أسعار النفط اليوم إلى التراجع بعد ملامستها لمستوى 40 دولارا لخام برنت، حيث هبط الخام بنحو 1 في المائة عند 39.2 دولارا للبرميل و 36.7 دولارا لبرميل خام تكساس.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية