الطاقة- النفط

مورجان ستانلي يتوقع بلوغ أسعار برنت 40 دولارا للبرميل في نهاية 2020

مورجان ستانلي يتوقع بلوغ أسعار برنت 40 دولارا للبرميل في نهاية 2020

توقع بنك مورجان ستانلي أن يبلغ برنت 40 دولارا للبرميل بنهاية العام ارتفاعا من 35 دولارا للبرميل سابقا، وذلك رغما عن التراجع الذي تشهده الأسواق العالمية نتيجة التدابير الاحترازية لمواجهة كورونا.
ووفقا لـ"رويترز" أكد البنك الأمريكي في توقعاته، أن التقديرات الحالية تشير إلى قلة في المعروض، بين أربعة وستة ملايين برميل يوميا في الربع الرابع من 2020 والربع الأول من 2021.
وأبقى البنك على توقعاته في الوقت الحالي لبرنت عند 45 دولارا للبرميل على المدى الطويل لكنه يشير إلى "خطر نزولي متنام".
ورفع البنك لتوقعاته لخام برنت في الربع الثالث من 2020 من 30 دولارا إلى 35 دولارا للبرميل، كما رفع توقعاته في الربع الرابع من 2020 من 35 دولارا إلى 40 دولارا للبرميل.
وكانت مصادر مطلعة قد قالت لـ"رويترز" أمس، إن ألكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي اجتمع مع شركات النفط الرئيسة أمس الأول، لبحث سير تطبيق تخفيضات إنتاج الخام العالمية والتمديد المحتمل لمستويات التقليص الحالية بعد حزيران (يونيو).
ويعد الاجتماع مؤشرا جديدا على التزام موسكو بدعم أي خطوات مشتركة جديدة لتحقيق الاستقرار في أسواق النفط ما اقتضت الضرورة، بعد أن قلصت إنتاجها لما يقرب من المستوى المستهدف له بموجب الاتفاق العالمي.
وقال مصدر مطلع على تفاصيل الاجتماع إنه لم يجر اتخاذ قرار، إلا أن نوفاك طلب فقط آراء بشأن تمديد (الاتفاق) من عدمه، والآراء انقسمت بشكل شبه متساو".
وأضاف أنه تقرر تحليل السوق والانتظار حتى تحسن الطلب عندما تعود الطائرات، الموقوف تحليقها بسبب إجراءات مكافحة فيروس كورونا، للتحليق من جديد.
وقالت صحيفة "كومرسانت" اليومية، نقلا عن ثلاثة مصادر في قطاع النفط، إن روسيا ربما تبقي على مستويات الخفض الحالية حتى أيلول (سبتمبر).
وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول ومنتجو نفط كبار آخرون من بينهم روسيا، في إطار مجموعة "أوبك +"، قد اتفقوا الشهر الماضي على خفض الإنتاج نحو عشرة ملايين برميل يوميا في أيار (مايو) وحزيران (يونيو) من أجل دعم الأسعار والطلب، الذي عصفت به جائحة فيروس كورونا.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط