أخبار

تطبيق "توكلنا" يتيح تصريح المشي لمدة ساعة يوميا في نطاق 1 كم

أعلن تطبيق "توكلنا" اليوم إضافة تصريح لرياضة المشي خلال فترة منع التجول لمدة ساعة يوميا. على أن يكون التصريح في نطاق 1 كم من مقر السكن ويشترط مرور 12 ساعة على الطلب السابق والتواجد في السكن عند الطلب وعدم استخدام المركبة.

وبين "توكلنا" أن التصريح يضاف إلى التصاريح التي سبق الإعلان عنها وهي تصريح تموين داخل الحي للإستفادة منه خلال منع التجول الكلي وتصريح تموين طارئ للإستفادة منه بعد بدء منع التجول الكلي والجزئي لمدة 4 ساعات أسبوعيا بحد أقصى. وتشمل التصاريح أيضا تصريح عمل يصدر عن جهات العمل ويظهر لك في التطبيق وأيضا تصريح موعد طبي ويصدر عن المنشآت الصحية ويظهر في التطبيق وأخيرا تصريح مؤقت لسائق وهو أيضا خاص بأصحاب تصاريح العمل.

وكان التطبيق الذي أطلقته الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" أكد أنه سيطلق قريبا عدة خدمات في الفترة المقبلة من ضمنها العزل المنزلي بالأساور الذكية بدلا من العزل في المحاجر الصحية. إضافة إلى إتاحة الكشف الذاتي لمن ظهرت عليه علامات اشتباه إصابة بكورونا مع تحذيره من الاقتراب من المخالطين أو المصابين بالفيروس. كما سيمكن مستخدميه من إمكانية طلب سيارة إسعاف وعرض مخالفات منع التجول والإبلاغ عن حالات كسر منع التجول إضافة إلى خدمة المساعد الإفتراضي.

كما سيتم ربط مستخدمي التطبيق بالخدمات الإجتماعية والإنسانية مثل "فرجت" لفك إعسار المدينين و "جود الإسكان" لمساعدة الباحثين عن سكن" و "وتين" للتبرع بالدم. وشدد تطبيق "توكلنا" التأكيد على أنه لا يمنح المستخدمين المخالفات في حال تجاوز الفترة المحددة في التصريح وأن تطبيق العقوبات النظامية من اختصاص الجهات الأمنية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار