أسواق الأسهم- السعودية

السوق السعودي يرتفع للجلسة الخامسة .. وتداولات "المزاد" تقفز بالسيولة إلى أعلى مستوى في 11 شهرا

السوق السعودي يرتفع للجلسة الخامسة .. وتداولات "المزاد" تقفز بالسيولة إلى أعلى مستوى في 11 شهرا

أغلق السوق السعودي جلسة اليوم على ارتفاع وللجلسة الخامسة على التوالي فيما أنهى أسبوعه على مكاسب تجاوزت 5 في المائة، وصعدت التداولات اليوم بشكل عال إلى 8.8 مليار ريال جراء التداولات فترة المزاد لتصعد بالسيولة لأعلى مستوى في نحو 11 شهر، وبالتحديد 20 يونيو 2019 والتي بلغت حينها 10.49 مليار ريال.

وأنهي سهم أرامكو جلسة اليوم على ثبات عند 33 ريالا، وبذلك أنهى السهم تداولات الأسبوع على ارتفاع 5.1 في المائة، في حين صعد سهم سابك 1.2 في المائة لينهي ثاني أسبوع من الارتفاعات فيما يعد هذا الأسبوع مميزا حيث حقق أعلى مكاسب في نحو 7 أسابيع.

 وتتداول أسعار النفط اليوم أعلى 36.4 دولارا لخام برنت المرتفع بنحو 1.9 في المائة ونحو 34.2 دولارا للبرميل لخام تكساس، لتواصل أسعار النفط الاتجاه الصاعد والذي من المتوقع أن تنهي رابع أسبوع من الارتفاع القوي.

من جهة أخرى، تراجع قطاع البنوك اليوم بشكل طفيف 0.16 في المائة لينهي مسيرة الصعود والتي استمرت منذ 12 مايو الماضي، حيث تأثر القطاع بهبوط مصرف الراجحي 1.2 في المائة وكذلك بنك الرياض الذي تراجع بشكل طفيف، رغم صعود البنك الأهلي وسامبا اليوم بنحو 0.8 في المائة و 2.6 في المائة.

وأغلق السوق السعودي عند مستوى 7050 نقطة ليصعد المؤشر العام أقل من نصف نقطة، وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 8.8 مليار ريال،منها 4.79 مليار ريال تمت عبر المزاد.

وحول الأسهم فقد صعدت أسهم 93شركة، تصدرها أسهم شركة أسيج و أسمنت المدنية و الخدمات الأرضية بارتفاعات تجاوزت 7.6 في المائة، فيما ارتفعت أسهم اليمامة للحديد 6.3 في المائة بدعم من قفزة في أرباح الربع الأول.

وتراجعت أسهم 84 شركة تصدرها أسهم شركة أنابيب 3.8 في المائة تلته أسهم زجاج 3.7 في المائة و 3.2 في المائة لأسهم حلواني إخوان، فيما تراجعت أسهم 8 شركات أخرى بأكثر من 2 في المائة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية